رياضة

المغرب أمام الجزائر في تصفيات كأس العالم النسوية لأقل من 17 سنة

في إطار الدور الثالث من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم النسوية لعام 2024، يقابل المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومي 10 و17 ماي المقبل.

وستقام مباراة الذهاب يوم 10 ماي على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان ابتداء من الساعة الثامنة مساء، على أن تُجرى مقابلة الإياب يوم 17 ماي بملعب سالم مبروكي الرويبة، بالعاصمة الجزائر بداية من الساعة الخامسة والنصف عصرا.

وكان المنتخب المغربي النسوي لأقل من 17 سنة قد فاز على نظيره من النيجر (11-0) في مباراتي الذهاب والإياب برسم الدور الثاني من هذه التصفيات.

وستُلعب أطوار نهائيات كأس العالم النسوي لأقل من 17 سنة بجمهورية الدومينيكان خلال الفترة الممتدة ما بين 16 أكتوبر و3 نونبر 2024.

وستُعرف المنتخبات المؤهلة عن المنطقة الإفريقية بعد انتهاء الدور الرابع والأخير في شهر يونيو المقبل.

وسيشارك في البطولة ثلاثة فرق من الاتحاد الآسيوي، ثلاثة من الاتحاد الإفريقي، ثلاثة من اتحاد الكونميبول، ثلاثة من الاتحاد الأوروبي، واثنين من اتحاد الكونكاكاف بالإضافة إلى بلد الدومينيكان الذي سيكون المضيف ومنتخب واحد من الاتحاد الأوقيانوسي.

المغرب الجزائر

وتأهلت إلى الآن أربعة منتخبات وهي: جمهورية الدومينيكان (البلد المضيف)، نيوزيلندا، المكسيك، الولايات المتحدة الأمريكية.

وسيتم تقسيم الفرق المشاركة الستة عشر إلى أربع مجموعات، كل مجموعة تحتوي على أربعة فرق. سيتأهل أفضل فريقين من كل مجموعة إلى دور الثمانية. ثم ستلي ذلك مباريات الدور نصف النهائي، ومباراة تحديد المركز الثالث، والمباراة النهائية.

وستكون كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة هذا العام هي الأخيرة التي تضم 16 فريقا قبل الزيادة إلى 24 فريقا في النسخة المقبلة.

وتجدر الإشارة إلى أن كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة هي بطولة كرة قدم عالمية خاصة بالسيدات تحت 17 سنة، ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم، تقام هذه البطولة كل عامين.

في العام 2003 وبعد نجاح كأس العالم للسيدات تحت 19 سنة 2002، التي أقيمت بكندا، اقترح الفيفا إضافة بطولة ثانية للسيدات الأصغر. وأقيمت البطولة الأولى سنة 2008 بنيوزيلندا من 28 أكتوبر إلى 16 نونبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى