أخبار

المنتجات المحلية المغربية تجذب الزوار في اختتام معرض أبوظبي للأغذية

أُسدل الستار، يوم أمس الأربعاء، على فعاليات معرض أبوظبي الدولي للأغذية بمشاركة مغربية متميزة، شهدت حضور 25 تعاونية مغربية عرضت منتجات مجالية متنوعة من مختلف جهات المملكة، مع عقد شراكات تهدف إلى تسويق هذه المنتجات بالسوق الإماراتية والشرق أوسطية.

وفي تصريحه لوسائل إعلامية مغربية، نوه دارين جونسون، الرئيس التنفيذي لكابيتال للفعاليات بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، بالمشاركة المغربية، مشيرا إلى أن الرواق المغربي تميز بمعروضات متنوعة ومختلفة، ناهيك عن مجموعة من الأغذية اللذيذة”.

وأضاف جونسون: “متحمسون للمشاركة المغربية خلال السنة المقبلة أيضا، فالمملكة لها إرث طويل في المشاركة في هذا المعرض العالمي”، مفيدا بأن هذه السنة عرفت مشاركة 550 عارضا ضمن 26 رواقا.

وشهد الأكل المغربي، الذي ترأس إعداده الطباخ المغربي الشاف عصام راشي، إقبالا واسعا من قبل الزوار، حيث شغل مكانة مهمة ضمن فقرة التعريف بالمطبخ.

وفي هذا السياق، قال راشي: “عملت خلال مشاركتي في المعرض على تقديم الطبخ المغربي والتعريف به رغم كونه لا يحتاج تعريفا وبات طبخا عالميا، إذ قدمنا طبخا أصيلا ومتنوعا وأظهرنا الاختلاف الذي يزخر به المغرب من طنجة إلى الكويرة”.

وأكد الشاف المغربي أن الطبخ المغربي لقي إقبالا كبيرا لدى زوار المعرض، ويمكن القول إنه بات اليوم سفيرا للمملكة المغربية.

هذا، ويعد المعرض أيضا مناسبة ملائمة للمغاربة المقيمين بالإمارات لعيش بعض من الأجواء المغربية  وكسر الشوق لبلادهم، وخصوصا للمنتجات المغربية الأصيلة التي يأتون خصيصا لاقتنائها.

جدير بالذكر أن المشاركة المغربية في المعرض كانت تحت إشراف وكالة التنمية الفلاحية، التي أكدت أن الهدف من وراء هذه المشاركة هو “تعزيز مكتسبات المملكة المغربية في مجال ترويج وتصدير المنتجات المحلية وتكثيف فرص عرضها في المحافل الدولية الكبرى، وكذا تطوير الشراكات لفائدة المجموعات المنتجة للمنتجات المحلية المغربية”.

ونشير إلى أن الجناح المغربي يمتد على مساحة تناهز 300 متر مربع، وبمركز المعرض، كما يعرف مشاركة 25 تعاونية منتجة للمنتجات المحلية منحدرة من الجهات الاثنتي عشرة للمملكة؛ فيما تضم التعاونيات المشاركة في المعرض أزيد من 2600 فلاح صغير، من ضمنهم 2300 امرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى