أخبار

مجلس سيدات أعمال أبوظبي و”Flat6Labs” تطلقان برنامجاً متخصصاً لتطوير مهارات رائدات الأعمال

بالشراكة مع Flat6Labs، الشركة الرائدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال التمويل الأساسي والاستثمار المبكر لرأس المال المخاطِر، أطلق مجلس سيدات أعمال أبوظبي، التابع لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، برنامجاً خاصاً يهدف إلى تمكين عضوات المجلس من خلال تطوير مهاراتهن في مجال ريادة الأعمال.

وساهم البرنامج على مدى ثلاثة أيام في دعم 20 شركة ناشئة أطلقتها رائدات أعمال على مستوى إمارة أبوظبي، من خلال تقديم مجموعة من الخدمات والحوافز، من ضمنها الجلسات التدريبية والتعليمية بإشراف خبراء في القطاع، إلى جانب توفير متخصصين لإرشاد كل شركة ناشئة بشكلٍ منفرد. كما شهد البرنامج تنظيم مجموعة من الجلسات وورش العمل قادها عدد من الخبراء، بما يضمن حصول المشاركين على المعارف والخبرات المستهدفة.

وغطى البرنامج مجموعة من المواضيع الرئيسية الهامة لتسريع الأعمال وتعزيز نموها، من بينها أفكار التصاميم واستراتيجيات التسويق وبناء العلامة التجارية والنماذج المالية وأساسياتها، فضلاً عن أفضل سبل وضع العروض التقديمية وتطويرها وطرحها أمام اللجان المختصة.

وفي هذا السياق، أعربت أسماء الفهيم رئيس مجلس سيدات أعمال أبوظبي عن سعادتها بالنجاح الذي حققه البرنامج الذي نظمه مجلس سيدات أعمال أبوظبي بالشراكة مع شركة Flat6Labs، مضيفة أن مجلس سيدات أعمال أبوظبي يلتزم  بإطلاق المبادرات التي تستهدف تطوير كفاءات ومهارات رائدات الأعمال وتعزيز تنافسيتهن في السوق. إذ تعتبر سيدات الأعمال مساهمات رئيسيات في النمو الاقتصادي لإمارة أبوظبي، وسيعمل المجلس على تمكينهن من خلال توفير بيئة تروج لريادة الأعمال وتساعد على الوصول السهل للشبكات والموارد من خلال برامج الدعم المتخصصة”.

بدوره، صرح ريان شريف مدير عام شركةFast6Labs: “يسُرنا العمل بشكلٍ وثيق مع مجلس سيدات أعمال أبوظبي لتوفير الإرشاد والتدريب لرائدات الأعمال بهدف دعمهم على إطلاق أقصى إمكانياتهم، ونتطلع إلى المزيد من المبادرات للمساهمة في تمكين المرأة ومساعدتها على الوصول إلى أفق جديدة”.

حري بالذكر أن البرنامج جاء تفعيلاً لمذكرة تفاهم وقعها الجانبان في وقتٍ سابق من هذا العام، بهدف تعزيز التعاون المشترك لدعم وتمكين رائدات الأعمال من تعزيز نمو أعمالهن وتلبية تطلعاتهن والمساهمة في دفع عجلة نمو اقتصاد إمارة أبوظبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى