أخبار

سيدات أعمال بحرينيات يستكشفن المؤهلات الاقتصادية وفرص الاستثمار بجهة مراكش آسفي

زار وفد نسائي من مجلس إدارة المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال، أمس الثلاثاء، غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي، من أجل استكشاف المؤهلات الاقتصادية وفرص الاستثمار التي تزخر بها الجهة.

وبهذه المناسبة، عقد الوفد النسائي البحريني المكون من 13 سيدة أعمال في عدة قطاعات تشمل بالخصوص الاستثمار العقاري والأغذية والتعليم والاستثمار والأزياء، لقاء مع جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب فرع مراكش آسفي وممثلي غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة مراكش آسفي والمركز الجهوي للاستثمار بالجهة.

وفي هذا السياق، أشار النائب الأول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي، عبد المولى بللوتي، إلى أن اللقاء يندرج في إطار إستراتيجية عمل الغرفة الرامية إلى إنعاش العلاقات التجارية والاقتصادية وتوسيع دائرة الشراكات والتعاون الاقتصادي على الصعيد العربي والدولي، مضيفا أن زيارة الوفد البحريني تأتي في سياق تعزيز التعاون الاقتصادي بين المملكة المغربية ومملكة البحرين، حيث تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين تطورا ملموسا في مختلف المجالات الاقتصادية.

وفي هذا الصدد، ذكر المتحدث بمجموعة من اتفاقيات التعاون الثنائي التي تم توقيعها مؤخرا وتغطي عددا من المجالات الحيوية ضمنها الصناعة، والتجارة، وحماية المستهلك، قصد تعزيز التبادل التجاري وتشجيع الاستثمار بين البلدين، مؤكدا أن هذه الاتفاقيات تعكس التزام البلدين بتعزيز التعاون المتبادل وتحفيز التنمية المستدامة في مختلف القطاعات.

بدورها، أكدت رئيسة المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال (هيئة نسوية)، فريال عبد الله ناس، أن اللقاء يشكل فرصة للاطلاع على المشاريع الاستثمارية بجهة مراكش آسفي، وكذا استعراض الفرص الاستثمارية المتبادلة التي من شأنها إحداث نقلة نوعية في العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأكدت رغبة المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال في تعزيز التعاون مع قطاع الأعمال بالمغرب من أجل تحقيق الشراكات الاقتصادية التي تربط بين المغرب والبحرين، معربة في ذات السياق عن التطلع إلى توقيع مذكرات تفاهم مع جهات مغربية لإرساء تعاون وشراكات مستقبلية وبحث سبل تعزيز الاستثمار المتبادل بين البلدين.

ولم تفوت فريال عبد الله الفرصة لتسليط الضوء على دور المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال في دعم رواد الأعمال البحرينيين من نساء وشباب وتحفيز مشاريعهم وتطويرها من خلال العديد من البرامج التكوينية وتشجيع التكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي في مشاريعهم وخلق شراكات مع مؤسسات وجمعيات عالمية لتحفيز الشراكات والتبادل التجاري فيما بين أصحاب الشركات والمؤسسات مع نظرائهم من خارج البحرين.

من جانبها، أشارت رئيسة جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب فرع جهة مراكش آسفي، بديعة بيطار، إلى أن مراكش وباحتضانها لمجموعة من المؤتمرات واللقاءات الدولية التي تخص النساء المقاولات وملتقيات عديدة وطنية، استطاعت أن تحقق ذاتها وتفرض نجاحاتها في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والخدماتية والفلاحية وفي قطاع العقار والنسيج والألبسة وفي صناعة الأدوية والتكنولوجيات الحديثة وميادين عديدة.

وفي هذا السياق، دعت بيطار سيدات الأعمال والمستثمرين البحرينيين إلى استغلال الفرص الاستثمارية والمؤهلات والإمكانات الاقتصادية لجهة مراكش آسفي بمنطق رابح -رابح وفي إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مذكرة بالدور الذي تضطلع به الجمعية في تشجيع المبادرة النسائية في مجال المقاولة، وفي مواكبة وتأطير النساء المقاولات وحاملات المشاريع، وتوفير الهياكل الضرورية لخلق المقاولات النسائية، وتعزيز الشراكات، وتوفير برامج التكوين واكتساب المهارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى