أخبارهي والرياضة

أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية

تعلن تمديد باب الترشيح لجائزتها السنوية في نسختها السادسة

أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عن تمديد باب الترشيح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة في نسختها السادسة إلى 12 الجاري، بعد أن كان الموعد المقرر للإغلاق الأولي للترشح في 8 الجاري.

وحسب بلاغ صحفي توصلت به مجلتنا “فرح”، فإن هذا التمديد جاء استجابة لطلبات الترشيح ودعما لجميع فرص المشاركات والمتقدمات من الإمارات ومختلف دول الوطن العربي، في إطار حرص واهتمام أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية التي تولي دعما غير مسبوق لتنمية رياضة المرأة وتعزيز مكانتها المتقدمة في كافة المجتمعات.

وفي هذا الصدد، قالت مريم المنصوري رئيسة قسم الدعم الفني والبرامج التدريبية في أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية “يسعدنا الإعلان عن تمديد موعد إغلاق باب الترشح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة بنسختها السادسة، انطلاقا من حرصنا على التجاوب مع كافة الطلبات وتقديم جميع الفرص المتساوية لكافة المشاركات، في ظل الإقبال الكبير على الترشح من قبل منتسبات الرياضة النسائية على صعيد الإمارات والوطن العربي، مؤكدة أن الموعد الجديد يتيح فرص مهمة لكافة المتقدمات بجميع الفئات لتسجيل حضورهم القوي في سباق الفوز بالجائزة المرموقة.”

وستكشف جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة النقاب عن قائمة المرشحين لنيل الجائزة في 9 سبتمبر 2022، وتستند عملية الترشيح إلى الإنجازات التي تحققت في مجال الرياضة والتي يتم تحديدها في نهاية المطاف من قبل لجنة الحكام.

وحسب نفس البلاغ، فإن الجائزة التي تضم عدة فئات والتي تم فتح باب التسجيل فيها في يوليو الماضي، قد استقبل الكثير من الطلبات من مختلف الدول العربية بما في ذلك مصر والمغرب ودول مجلس التعاون الخليجي والأردن ولبنان وسوريا وتونس. ولا تزال تعد باستلام المزيد، مع الأخذ في الاعتبار عدد المتقدمين. وبما أن الجائزة تثمن وتوسع مدى التقدير للاتحادات والمؤسسات الرياضية، فقد أبدت العديد من الاتحادات اهتمامها بالمشاركة، أو تم تسجيلها بالفعل في هذه الفئة

وتشمل فئات المسابقات ضمن هذه الجائزة المستويين الفردي والجماعي في أقسام مختلفة كالإدارة الرياضية والتدريب والبحث والرعاية الرياضية وصاحبات الهمم. وتبلغ القيمة الإجمالية للجائزة 1،700،000 درهم إماراتي.

وتشمل مسابقة هذا العام ست فئات على المستوى الفردي تتراوح قيمتها ما بين 100،000 إلى 500،000 ألف درهم إماراتي. الجائزة الكبرى سوف تكون لأفضل امرأة رياضية عربية بمبلغ 500.000 ألف درهم إماراتي. في حين تضم الجوائز الأخرى: جائزة أفضل رياضية إماراتية بقيمة 300،000 ألف درهم وجائزة أفضل رياضية ناشئة 100،000 ألف درهم إماراتي، وأفضل رياضية (من صاحبات الهمم) 100،000 ألف درهم إماراتي، وجائزة أفضل مدرب/مدربة 100،000 ألف درهم إماراتي وجائزة أفضل إعلامية/إعلامي رياضي 100،000 ألف درهم إماراتي. وتكرم الفئة الثانية من جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة الاتحادات والمؤسسات الرياضية وتتراوح قيمة جوائزها ما بين 100،000 و 300،000 ألف درهم إماراتي. وتشمل هذه الفئة أفضل برنامج لتنمية الناشئات بمبلغ 100،000 ألف درهم إماراتي، وأفضل فريق جائزتها 300،000 ألف درهم إماراتي، وأفضل مبادرة إبداعية رياضية (تشمل البحوث التطويرية الرياضية، التكنولوجيا والابتكار الرياضي) وجائزتها – 100,000 ألف درهم إماراتي.

هذا، وتسعى الجائزة الممنوحة سنويا لتكريم شخصية العام الرياضية، وهي الجائزة التي تتنافس عليها الشخصيات الرياضية اللاتي تتجاوز خبرتهم الرياضية العشرين عاما، وهذه الفئة تكون على مستوى الوطن العربي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى