أخبار

اتفاقية شراكة تهدف التعريف بالتراث الوطني

اتفاقية شراكة تهدف التعريف بالتراث الوطني

وقعت كل من وزارة الثقافة والاتصال ــ قطاع الثقافة ــ والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، اتفاقية شراكة، أمس الاثنين، تهدف إلى التعريف بغنى وتنوع الموروث الثقافي الوطني والتحسيس بأهميته وضرورة حمايته، وذلك على مدار 3 سنوات.
وجاء في بلاغ مشترك أن هذه الاتفاقية تصبو إلى التعاون من أجل انجاز برامج إعلامية والترويج للمعالم التاريخية والمواقع الأثرية، حيث تلتزم الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بإنجاز أفلام وثائقية وروبورتاجات وبرامج تلفزية وحوارية حول المعالم التاريخية والمواقع الأثرية الوطنية”.
من جانبها تلتزم الوزارة “بتوفير المواد العلمية والمعطيات التراثية والتاريخية والوثائق اللازمة لإنجاز الإنتاجات التلفزية المطلوبة، ووضع خبرة المعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث رهن إشارة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وكذا تيسير عمليات التصوير بالمواقع الأثريةّ”، تبعاً للمصدر ذاته.
ويشار إلى أن الاتفاقية تنص على إحداث لجنة مشتركة مكونة من ممثلين عن كل من وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة) والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، تتعهد بإعداد برنامج العمل السنوي وتتبع وتقويم المشاريع والعمليات المبرمجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى