أخبار

تهمة القتل غير العمد في انتظار الممثل أليك بالدوين

في الحادي والعشرين من أكتوبر عام 2021، وسط مزرعة بمدينة سانتا في، بولاية نيو مكسيكو، وأثناء تمرنه على مشهد من كواليسفيلم “راست”، كان الممثل الأمريكي أليك بالدوين يستخدم سلاحا تم تقديمه له على أنه محشو برصاص وهمي، غير أن رصاصاً حياً انطلق من المسدس، ما أدى إلى مقتل  مديرة التصوير هاتشينز البالغة 42 عاما، وإصابة المخرج جويل سوزا بجروح.

منذ ذلك التاريخ إلى اليوم، والشرطة مازالت تواصل التحقيق في الحادث، ولم تلقِ القبض على أي شخص حتى الآن، لكن من المرجح أن يوجه القضاء تهماً إذا توصل التحقيق إلى تحديد المسؤولين.

وأقرت المشرفة على الأسلحة في موقع التصوير، هانا غوتيريز ريد، للمحققين بأنها أهملت التحقق من السلاح قبل الحادث، وقالت إنها لا تملك تفسيرا لكيفية وجود ذخيرة حية في موقع التصوير.

من جهته، دأب الممثل البالغ 64 عاماً على التأكيد بالقول أنه لم يكن يعلم أن المسدس محشو بذخيرة حقيقية، إذ قيل له إنه آمن.

على إثر هذا الموضوع، أعلنت مدعية عامة أميركية  أن تهمة القتل غير العمد ستوجه إلى الممثل أليك بالدوين في قضية مقتل مسؤولة في فيلم الوسترن “راست” عام 2021 بطلقة عرضية من مسدس كان يستخدمه بالدوين خلال التصوير.

وأوضحت المدعية العامة في مقاطعة سانتا في ماري كارماك-ألتويس أن التهمة نفسها ستوجه أيضاً إلى هانا غوتيريز ريد، المسؤولة عن الأسلحة في الفيلم وعن المسدس الذي استخدمه بالدوين خلال التصوير.

وقالت ماري كارماك-ألتويس “بعد مراجعة دقيقة للأدلة ولقوانين نيو مكسيكو ، وجدت أن ثمة أدلة كافية لتوجيه اتهامات جنائية إلى أليك بالدوين وأعضاء آخرين في فريق تصوير “راست” ، مضيفة أنه وفي ظل ولايتها، ما مِن أحد فوق القانون، والجميع يستحقون العدالة”.

وأكدت المدعية العامة أن التهم ستوجَه رسميا “بحلول نهاية الشهر”. وفي حال إدانة بالدوين وريد، قد تصل عقوبة كل منهما إلى الحبس 18 شهراً.

إلاّ أن وكيل بالدوين المحامي لوك نيكاس رأى أن “هذا القرار يشوه الموت المأساوي لهالينا هاتشينز ويمثل خطأً قضائياً رهيباً”. مشددا على أن “بالدوين لم يكن يملك أي سبب للاعتقاد بإمكان وجود ذخيرة حية في السلاح، أو في أي مكان آخر في موقع التصوير”.

أعلن فريق إنتاج فيلم “راست” والممثل أليك بالدوين التوصل إلى تسوية مع عائلة المصورة السينمائية الراحلة، وتنهي بموجبها دعوى “الموت الخطأ” القضائية التي رفعت ضده خلال العام الماضي من طرف عائلة هاتشنز. ولم يُفصح عن تفاصيل قيمة التسوية بين الطرفين.

وبعد سنة من إطلاق النار الذي أودى بحياة مديرة التصوير هالينا هاتشنز، قرّر الطاقم العودة لتصوير بقية المشاهد في مكان آخر غير سانتا في بولاية نيومكسيكو، وأشارت مصادر صحفية إلى أن  الطاقم يقوم الآن بالبحث عن مكان آخر لاستكمال تصوير فيلم “الويسرن” في شهر يناير المقبل.

وأعرب بعض أعضاء فريق إنتاج فيلم “راست” عن تحفظاتهم بشأن استئناف المشروع، حيث يعتقد ماثيو هاتشينز، زوج هالينا، أن الانتهاء من هذا الفيلم سيكون وسيلة “لتكريم مشروع زوجته الأخير”. هذا الأخير سوف يعمل كمنتج تنفيذي في المجموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى