رياضة

السعيدية: أول دوري دولي لكرة القدم الشاطئية النسوية

متابعة: علاء البكري

احتفاء بذكرى مرور ربع قرن لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، على عرش أسلافه الميامين، تنظم جمعية نادي فتيات السعيدية، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الدوري الدولي الأول لكرة القدم الشاطئية النسوية بمدينة السعيدية، في الفترة الممتدة من 10 إلى 14 يوليوز المقبل.

وتشارك خلال فعاليات هذا الدوري ثمانية فرق نسوية؛ منها أربعة أندية وطنية تتمثل في نادي فتيات السعيدية (منظم الدوري)، والجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية، والنادي البلدي العيون، والنهضة البركانية، بالإضافة إلى أربعة أندية أوروبية أخرى يمثلها كل من نادي New Team Beach Soccer من بلجيكا، ونادي Groupo Deportivo De Ilha من البرتغال، ونادي Marseille Beach Team من فرنسا، ونادي Enpie Malaga Beach Soccer من إسبانيا.

وتندرج هذه المبادرة الرياضية، التي تعد الأولى من نوعها على الصعيد الوطني، في إطار التعبئة الشاملة لجميع فعاليات المجتمع المغربي تأهباً لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030، المنظمة بملف مشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، في إطار المشروع الرياضي الوطني الرائد الذي يحظى بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وستشهد فعاليات هذه التظاهرة الرياضية المميزة، المنظمة على مدى أربعة أيام،  تنظيم مجموعة من الأنشطة الموازية لفائدة الفرق المشاركة، علاوة على إجراء مقابلة لكرة القدم النسوية لذوي الاحتياجات الخاصة، قبل انطلاق مجريات المقابلة النهائية، نظرا لما لهذه التظاهرة من وقع على مستوى الإشعاع السياحي لمدينة السعيدية من ناحية، وإسهامها في التعريف بالتنمية السوسيو اقتصادية التي تعرفها جهة الشرق من ناحية أخرى.

السعيدية كرة القدم الشاطئية النسوية

وتجدر الإشارة إلى أن نادي “فتيات السعيدية” لكرة القدم، ناد مغربي ينشط في القسم الثاني للبطولة الوطنية، تحت رئاسة الإعلامي المغربي محمد التيجيني، الذي انتُخب رئيساً للنادي خلال الجمع العام الاستثنائي المنعقد بالسعيدية يوم 20 غشت 2023، الذي يصادف ذكرى ثورة الملك والشعب.

ويضم نادي “فتيات السعيدية”، بالإضافة إلى فريق الكبار الذي ينشط في القسم الوطني الثاني، فريقا للفئة العمرية أقل من 17 سنة، وفريقا آخر للفئة العمرية أقل من 15 عاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى