أخبار

اليوم الوطني للمرأة المغربية: برنامج تمكين المرأة “Women Empowered”

- فرح -

اليوم الوطني للمرأة المغربية الذي يصادف العاشر من أكتوبر من كل سنة، شهد اليوم الثلاثاء في الدار البيضاء  إطلاق برنامج تمكين المرأة “Women Empowered” ، الذي سيوفر مجموعة غنية من الآليات التوجيهية ل 100 مقاولة مغربية.

ويعرض هذا البرنامج التوجيهي، الذي بلورته تكنوبارك الدار البيضاء بشراكة مع منصتي “MentorCloud” و “Voyaj”، عضوية كاملة لمدة عام واحد في المنصة الدولية  ” Women Empowered”، وأقيم حفل إطلاقه  تحت شعار “قوة التوجيه والعلاقات الانسانية لتعزيز استقلالية النساء من خلال التكنولوجيا”، حيث  أفادت المديرة العامة لتكنوبارك، لمياء بن مخلوف، بأن البرنامج يهدف إلى تعزيز تمكين النساء من خلال التشبيك والتكنولوجيا.

وأضافت السيدة بن مخلوف أن هذا البرنامج، الذي يُعد الأول من نوعه في إفريقيا والعالم العربي، يؤكد التزام تكنوبارك بتعزيز المساواة بين الجنسين وقدرة النساء على التكيف وتمكينهن وإدماجهن في النسيج الاقتصادي المغربي، كما أنه دليل على الرغبة المشتركة لتكنوبارك ؛و “MentorCloud” و “Voyaj”، لدعم المسار المهني للنساء في المغرب وعبر العالم عبر التوجيه.

من جانبه، قال المؤسس والمدير العام لمجموعة “MentorCloud”، رافي غوندلابالي، إن هذا الحدث يُقام قبل يوم واحد من اليوم العالمي للفتاة، الذي يُحتفل به في 11 أكتوبر من كل سنة بغرض دعم خلق المزيد من الفرص لفائدة الفتيات والرفع من الوعي بعدم المساواة القائمة بين الجنسين.

ودعا في هذا السياق، إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات على غرار هذه المبادرة في أفريقيا وحول العالم، من أجل دعم حصول النساء على حقوقهن وكذا مساعدتهن على تحقيق أحلامهن وتنمية مواهبهن.

من جهتها، أشارت المؤسسة والمديرة العامة لمنصة “Voyaj”، ياسمين البكاري، إلى أن الافتقار إلى الفرص وإلى البنيات التحتية يعد أحد التحديات الرئيسية التي تواجهها المرأة اليوم، مبرزة ضرورة تبني رؤية واسعة قائمة على واقع المجتمع من أجل إنجاح ريادة الأعمال النسائية ودمج المرأة في الاقتصاد.

وأضافت أن “النساء المقاولات يمثلن 16 في المائة من المقاولين المغاربة، الأمر الذي يستدعي بذل المزيد من الجهود لتحديد التحديات الحقيقية التي تواجهها النساء اليوم، كخطوة أولى على طريق نجاح عمليات المواكبة”.

كما أشارت السيدة البكاري إلى أن النظم التعاونية والتشبيك العالمي عاملان مهمان لتمكين رواد الأعمال من توسيع آفاقهم وإحداث تغيير مستدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى