زلزال الحوز

الملياردير برونسون: أذهلني صبر وهدوء المغاربة

بعد أن أمضى أياما في المناطق المتضررة من الزلزال يوزع المساعدات التي تكلفت بها المؤسسات الخيرية التابعة لمجموعته، لم يخف الملياردير البريطاني، ريتشارد برونسون،  مالك مجموعة “فيرجين”، تأثره بمستوى شجاعة المتضررين من زلزال الحوز، وإيمانهم بالقدر.

وكتب برانسون الذي نزل بالحوز مباشرة بعد حدوث الزلزال ليل الجمعة 08 شتنبر، في رسالة نشرها على موقع مجموعته، اليوم الجمعة 15 شتنبر، أنه أمضى الأيام الأخيرة في المغرب في أعقاب الزلزال الذي تسبب في حزن ودمار كبيرين، مضيفا أنه التقى بالمجتمعات الأمازيغية الرائعة في جبال الأطلس الكبير وقام بتوصيل الإمدادات مباشرة إلى الأشخاص الذين هم في حاجة ماسة إليها.

ولم يتوان برانسون في التعبير عن دهشته من صبر المتضررين من جراء الزلال، وقال إنه “لأمر مذهل أن نرى شجاعة الناس الذين مروا برعب لا يمكن تصوره. وبينما كنا نوزع المؤن على ست قرى، كان هدوء الناس وصبرهم مذهلا”.

وأضاف برانسون “إن دفء وكرم ضيافة الشعب المغربي فريد من نوعه تماما. لقد أذهلتني رؤية الأشخاص الذين فقدوا كل شيء وما زالوا يتجمعون للتأكد من أن الجميع يتم الترحيب بهم ومعاملتهم بابتسامة ولطف.”

ولا تبعد بؤرة زلزال الحوز المدمر عن مقر مؤسسة إيف برانسون وقصبة تامادوت، المملوكة للميلياردير البريطاني  الذي نزل إلى الميدان حيث اشتغل رفقة العديد من المتطوعين على توزيع الخيم والمواد الغذائية الأساسية وحقائب النوم، ويرى برانسون أن التركيز منصب حاليا على الاحتياجات المباشرة للناس، مع اقتراب فصل الشتاء بعد أسابيع فقط

ودعا  برانسون، في رسالته المؤثرة،  إلى دعم السياحة المغربية، وقال “السياحة مهمة جدا للشعب المغربي، إذا كان لديك بالفعل حجز لرحلة إلى هذا البلد الجميل، أو كنت تفكر في زيارته في المستقبل، فأنا أحثك على القيام بذلك أثناء تعافيه”.

ورغم أنه كان في الصفوف الأمامية للمتطوعين عقب الزلزال المدمر، كرر براسنون شكره للمغاربة قائلا: “شكرا جزيلا على الكرم المذهل للكثير من الناس، من الفرق المتفانية على الأرض إلى شركة الخطوط الملكية المغربية، التي بقيت على اتصال مع شركة فيرجن أتلانتيك، وتعرض المساعدة في نقل المزيد من الإمدادات”.

نشير إلى أن ريتشارد تشارلز نيكولاس برانسون الذي  ولد في 18 يوليو 1950 في إنكلترا،  هو رجل أعمال بريطاني ومؤسس مجموعة فيرجين غروب، التي تضم أكثر من 360 شركة. أسس برانسون مجموعة مراكز تسجيل باسم فيرجين ريكوردس في بداية السبعينيات وتغير اسمها لاحقا إلى فيرجين ميغاستور. ونمت مجموعته نموا ملحوظا بعد افتتاحه شركة الطيران فيرجين أتلانتك عام 1984.

ويحتل ريتشارد برانسون المرتبة رقم 245 في قائمة مجلة فوربس لأثرياء العالم، بثروة تبلغ حوالي 2.8 مليار دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى