أخبارالمغربثقافة

دعم المشاريع الثقافية والفنية في المسرح والموسيقى والفنون الاستعراضية

قررت لجنة دعم المشاريع الثقافية والفنية في قطاع المسرح دعم 67 مشروعا من مجموع المشاريع المرشحة برسم الدورة الأولى لسنة 2022، توصلت بها في إطار طلبات الحصول على الدعم الذي تقدمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل.
وذكرت الوزارة على موقعها الإلكتروني أن مجموع مبالغ الدعم الممنوحة في قطاع المسرح بلغ ما قدره 11 مليون و950 ألف درهم موزعة على “إنتاج وترويج الأعمال المسرحية” (دعم 41 مشروعا من أصل 271، بمبلغ قدره 7 ملايين و350 ألف درهم)، وعلى “الجولات المسرحية الوطنية” (دعم 26 مشروعا من أصل 61 بمبلغ قدره 4 ملايين و600 ألف درهم).

    وضمت لجنة دعم المشاريع الثقافية والفنية في قطاع المسرح التي اجتمعت في الفترة ما بين 09 ماي و05 يوليوز 2022 ، كلا من السيد عبد الرحمان بنزيدان رئيسا وعضوية الزهراء براهيم، وفاطمة الجبيع، ورفيقة بنميمون، وثريا العلوي، وأسماء لقماني، وادريس الادريسي، وعبد الحق الزروالي، ومحمد بنحساين، وامحمد صلو، وسيدي رضوان الشرقاوي مقررا.
وحسب الوزارة، فإنه يتوجب على أصحاب المشاريع المدعمة التوقيع على عقود الدعم في أجل لا يتعدى أسبوعين كحد أقصى بعد إشعارهم، على أن يلغى هذا الدعم في حالة تجاوز هذا الأجل.

      إلى ذلك،  قررت لجنة دعم المشاريع الثقافية والفنية في قطاع الموسيقى والاغنية والفنون الاستعراضية والكوريغرافية دعم 72 مشروعا من ضمن 518 مشروعا توصلت بها في إطار طلبات الحصول على الدعم الذي تقدمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل برسم سنة 2022.
وذكرت الوزارة على موقعها الإلكتروني أن مجموع مبالغ الدعم الممنوحة في قطاع الموسيقى والاغنية والفنون الاستعراضية والكوريغرافية بلغ ما قدره 7 ملايين و540 ألف درهما موزعة على مجالات الإنتاج الموسيقي والغنائي (69 مشروعا بمبلغ قدره 7.260.000 درهم)، والفنون الكوريغرافية والاستعراضية (ثلاثة مشاريع بمبلغ قدره 280.000 درهم)، فيما لم يتم دعم اي مشروع في مجال ترويج وتوزيع المنتوج الموسيقي والغنائي.
وضمت اللجنة التي اجتمعت في الفترة ما بين 09 ماي و23 يونيو المنصرمين لتدراس والتداول في ملفات طلبات الدعم، السيد أحمد عيدون رئيسا، والسيدتين نجية العطاوي، ولمياء عزيزي، والسادة يونس طالب، وسمير باحاجين، وجبريل بناني، ومصطفى اجلوق، وسمير تميم ومنصور عكراش أعضاء.
وحسب الوزارة، فإنه يتوجب على أصحاب المشاريع المدعمة التوقيع على عقود الدعم في أجل لا يتعدى أسبوعين كحد أقصـى بعد إشعارهم، على أن يلغى هذا الدعم في حالة تجاوز هذا الأجل.
ويمكن الاطلاع على النتائج المفصلة للمشاريع على الدعم على الموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة والاتصال-قطاع الثقافة www.minculture.gov.ma.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى