أخبار

سعر سمكة مارلين الزرقاء هذه، ليس 2.6 مليون دولار

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ 8 مارس/آذار الجاري، خبرًا ادّعت فيه بأنّ رجلًا نيجيريًا اصطاد سمكة مارلين الزرقاء، التي تبلغ قيمتها 2,6 مليون دولار، ولكنه لم يكن يعرف ذلك فأكلها مع أهل قريته.

تبين أنّ الادعاء استند على تقرير شبكة (CNBC) الأميركية حول سعر السمكة، والتقرير لم يذكر بأنّ هذا سعرها بل هو قيمة جائزة مسابقة “Whitemarlinopen” التي تُجرى سنويًا لصيد هذا النوع من السمك.
كما أنّ أسعار سمك “مارلين الزرقاء”، يختلف بحسب بلد الصيد وجودته، فمتجر “Thegreengrocer” مثلًا، يعرض ثمن الكيلو الواحد منه بـ700 ين ياباني أيّ ما يُعادل 6.5 دولار أميركي، ومتجر آخر يعرضه بـ 30 دولار.

وتعد “مارلين الزرقاء” من أكثر الأسماك شهرة، إذ قد يصل طول الإناث منها إلى 14 قدمًا ووزنها إلى أكثر من 1.985 رطلًا، وغالبًا ما يكون لونها أزرق من الأعلى وأبيض فضي في الأسفل، مع زعنفة ظهرية واضحة وفك علوي طويل على شكل رمح قد يكون مميتًا، بحسب ناشيونال جيوغرافيك.

وتشتهر هذه الأسماك النادرة بخوض معركة كبيرة عند الإمساك بها، لذلك فهي تعتبر بمثابة صيد ثمين لدى أصحاب رياضة الصيد، ويعتبر لحمها طعامًا شهيًا خاصة في اليابان، حيث يُقدّم نيئًا في طبق الساشيمي، وعلى الرغم من عدم تعرضها للخطر حاليًا، إلا أنّ دعاة الحفاظ على البيئة قلقون من أن تُصطاد بشكل غير قانوني، لا سيما في المحيط الأطلسي.

المصدر مسبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى