رياضة

في مشاركتهن الأولى في المونديال ..لبوءات الأطلس إلى الدور الثاني

علاء البكري

بصم منتخب المغرب للسيدات، اليوم الخميس، على إنجاز تاريخ بتأهله للدور الثاني لبطولة كأس العالم المقامة في أستراليا ونيوزيلندا، عقب فوزه المثير على نظيره الكولومبي بهدف دون رد، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة.

وجاء فوز منتخب المغرب بهدف سجلته اللاعبة أنيسة لحماري في الوقت المحتسب بدل الضائع للجولة الأول، بعد متابعة لركلة جزاء مرتدة.

وقدمت سيدات المغرب أداء جيداً وفرضن إيقاعهنّ على مدار الشوط الأول من المباراة، مع فرص ضائعة بالجملة من ابتسام الجريدي.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، احتسبت حكمة المباراة الإيطالية ماريا كابوتي ركلة جزاء للمنتخب المغربي بعد خطأ على التسام الجريدي، غير أن الحارسة الكولومبية كاتالينا بيريس تصدّت لتسديدة ضعيفة من القائدة غزلان الشبّاك، لكن لحماري كانت في تمركز جيد وأنهت الكرة في الشباك.

وفي الشوط الثاني، حاولت الكولومبيات العودة بالمباراة وكانت لهن شخصية هجومية، لكن الحارسة الرميشي تألقت في أكثر من مناسبة، لتصمد المغربيات حتى الأنفاس الأخيرة ويحققن الإنجاز.

وبهذا الفوز الصعب، أنهت المغربيات دور المجموعات في المركز الثاني مع ست نقاط على غرار كولومبيا المتصدّرة بفارق الأهداف، بينما ودع منتخب ألمانيا بطل العالم في 2003 و2007 والمصنف ثاني عالميا، البطولة، بتعادله مع كوريا الجنوبية متذيلة الترتيب بهدف لمثله.

وبعد انتهاء المباراة، قالت قائدة المنتخب المغربي غزلان الشباك ” لقد كانت مباراة صعبة وقدمنا المستوى المطلوب، كان يهمنا الفوز وانتظار لقاء ألمانيا”.

وأضافت أن “المنتخب لم يخيب ظن الجماهير المغربية والعربية. كنّا نفكّر في جماهيرنا لأنها ساهمت في هذا الإنجاز بالدعم الكبير. نحن عازمون على مواصلة الحلم”.

وتواجه المغربيات في دور الـ16 يوم الخميس المقبل منتخب فرنسا الذي تصدر المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط. في المقابل، ستواجه كولومبيا في الدور المقبل، منتخب جامايكا.

وبهذا الإنجاز التاريخي لكرة القدم النسائية المغربية والعربية، باعتبارهن أول منتخب عربي يبلغ نهائيات كأس العالم، تمنّي لبوءات الأطلس النفس بترك بصمة تاريخية والذهاب بعيداً في العرس العالمي من خلال الفوز على منتخب الديوك.

وكان المنتخب المغربي للسيدات قد استهل مبارياته بخسارة قاسية من ألمانيا 6-0 قبل أن يهزم كوريا الجنوبية 1-0 في الجولة الثانية، ثم كولومبيا بالنتيجة نفسها في المواجهة الثالثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى