على مشارف التسعين عاما… اليونانية نانا موسكوري تتوقف عن إحياء الحفلات

أعلنت الفنانة اليونانية نانا موسكوري، أيقونة الأغنية الشعبية في العالم، أنها ستتوقف عن الظهور على المسرح، قبل فترة قصيرة من عيد ميلادها التسعين.

وأكدت موسكوري في حوارها مع مجلة دير شبيغل الألمانية، أنها ستحيي بعض العروض الأخرى، قبل أن تتوقف نهائياً عن الظهور على المسرح.

لم أعد مرأة شابة

و في هذه المقابلة التي نشرت في النسخة الإلكترونية من المجلة الأسبوعية، قالت الفنانة اليونانية الشهيرة “أعتقد أنني قدّمت ما يكفي”.

وتابعت “لا أستطيع التظاهر بأنني امرأة شابة. لا أريد أن أؤذي الناس. ليس لدي الحق في الصعود على المسرح والغناء بشكل سيئ، حتى لو صفّق لي الجمهور على ذلك”.

وكانت وودعت نانا موسكوري التي لها أكثر من 1500 أغنية، محبيها خلال حفلة غنائية في أثينا سنة 2008، لكنها عادت إلى المسرح في العام الموالي مؤكدة أنها تشعر بملل كبير وهي بعيدة عن جمهورها.

 ألبوم بمناسبة عيد ميلادها التسعين 

وتحتفل موسكوري يوم 13 أكتوبر بعيد ميلادها التسعين، وبهذه المناسبة سيتم إصدار ألبوم جديد يضم أعمالا ناجحة لها أعيد تسجيلها.

وفي سياق هذه الأغاني، صرحت موسكوري لمجلة دير شبيغل، أنها  لا يمكنها إلا البكاء عندما تستمع إلى هذه الأغاني.

من هي المغنية نانا موسكوري

والجدير بالذكر أن نانا موسكوري التي رأت النور في 13 أكتوبر 1934 في شانيا كريت باليونان، هي مغنية وسياسية يونانية. أصدرت على مدار مسيرتها المهنية أكثر من 200 ألبوم في اثنتي عشرة لغة على الأقل.

واشتهرت موسكوري في جميع أنحاء أوروبا بأغنية “الوردة البيضاء لأثينا”، التي تم تسجيلها باللغة الألمانية للمرة الأولى، حيث بيع من هذه الأغنية أكثر من مليون نسخة.

أصبحت موسكوري منذ العام 1993 متحدثًا باسم اليونيسف، وانتخبت لتمثيل اليونان في البرلمان الأوروبي من عام 1994 إلى عام 1999.

وفي السنوات اللاحقة انتخبت موسكوري عضواً في البرلمان الأوروبي ممثلةً حزب الديموقراطية اليميني في اليونان.

وعادت الفنانة اليونانية في عام 1998 إلى المملكة المتحدة سعياً منها لاستعادة تماثيل إلجين الرخامية، وفي العام نفسه قامت بحملة عبر العالم من أجل حقوق المرأة.

وفي عام 2015، حصلت على جائزة صدى الموسيقى “إيكو ميوزيك” من جمعية الموسيقى الألمانية لإنجازاتها البارزة.

Exit mobile version