رياضة

المنتخب الوطني النسوي يفوز على تونس في طريقه إلى الأولمبياد

بلغ المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية الدور الرابع والأخير من إقصائيات المنطقة الإفريقية المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد فوزه الساحق والمستحق على منتخب تونس بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء على أرضية المركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، برسم إياب الدور الثالث من الإقصائيات.

ونجحت سيدات المغرب مع بداية الشوط الأول من استباق التسجيل، حيث كان الهدف الأول للمنتخب الوطني النسوي من توقيع فاطمة تاغناوت في الدقيقة 12 من تسديدة قوية، فيما أضافت إبتسام جرايدي الهدف الثاني، في الدقيقة 16، والهدف الثالث في الدقيقة 20 من تسديدة قوية، والهدف الرابع من تسديدة أرضية في الدقيقة 22، فيما سجلت سلمى زمزم الهدف الوحيد للمنتخب التونسي من تسديدة في الدقيقة 58.

وخلال الندوة الصحفية التي أعقبت اللقاء، قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية، خورخي فيلدا، “لعبنا كان إيجابيا، نحن نتقدم، كان هناك عمل استثنائي، خاصة على المستوى الفردي”، مضيفا أن “الشوط الثاني كان أقل من التوقعات، حيث افتقرت لبؤات الأطلس للدقة أمام المرمى.

وأشار الناخب الوطني أن منتخبنا النسوي مازال بحاجة إلى العمل بشكل أكبر على الفعالية والتركيز”.

من جهته، قال مدرب المنتخب التونسي: “منذ لقاء الذهاب عرفنا أن منتخب المغرب خاض مباريات كثيرة في مشواره. من حيث إيقاع اللعب نحن بعيدون كثيرا، لأننا لم نخض الكثير من المباريات وهذا ما صنع الفارق اليوم “.

هذا، وفاز المنتخب الوطني النسوي خلال مباراة الذهاب على نظيره التونسي، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في مباراة الذهاب، يوم الجمعة الماضي، بمدينة سليمان التونسية.

وسيواجه المنتخب الوطني النسوي المنتخب الزامبي في المباراة النهائية والفاصلة المؤهلة لأولمبياد باريس، حيث تمكن منتخب زامبيا من الفوز على منتخب غانا (0-1) ذهابا، و(3-3) إيابا.

وسيتم التعرف على ممثلي إفريقيا في أولمبياد باريس في ختام الجولة الرابعة والأخيرة خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 9 أبريل المقبل.

سيستضيف مبنى Pulse في باريس، الذي يُعتبر مقر دورة الألعاب الأولمبية في فرنسا، مراسيم قرعة البطولتين الأولمبيتين لكرة القدم باريس 2024 وذلك بتاريخ 20 مارس. وبموجب هذه القرعة، ستُعرف تفاصيل مجموعات البطولتين بالنسبة للمنتخبات التي حجزت تذكرة العبور للأولمبياد الذي سيشهد مشاركة 12 فريقاً في منافسات كرة القدم الأولمبية للسيدات و16 فريقاً في نسخة الرجال، ويستمر من 26 يوليوز إلى 11 غشت.

هذا وتجرى منافسات كرة القدم الأولمبية في باريس ونانت وبوردو ومرسيليا ونيس وسانت إتيان وليون بين 24 يوليوز (أي أن مباريات المستديرة الساحرة تنطلق قبل يومين من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية) و10 غشت (تاريخ المباراة النهائية في بطولة السيدات)، لتكون هذه المرة الأولى التي تُختتم فيها منافسات كرة القدم الأولمبية بموقعة حسم فئة السيدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى