أخبار

الكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مهرجان فيزا فور ميوزيك في دورته الـ 10

كشفت إدارة مهرجان فيزا فور ميوزيك وملتقى موسيقى إفريقيا والشرق الأوسط، عن لائحة أعضاء لجنة تحكيم الدورة العاشرة للمهرجان التي ستجرى فعالياتها في الفترة الممتدة ما بين 22 و 25 نونبر المقبل بالرباط.

وجاءت لائحة لجنة تحكيم هذه النسخة مكونة من المغربي مروان فشان، المدير العام لمؤسسة هبة، والتونسي محمد بنسعيد، مؤسس شركة AKACIA Productions ، والسينغالية أومي ريجينا سامبو، مؤسسة ورىيسة تحرير Africulturelle ، والحنوب إفريقية، فيوليت مايلا، رئيسة مشاريع بمؤسسة Music in Africa، ، إضافة إلى اللبناني نبيل كنعان، المؤسس المشارك ومدير المركز الثقافي “محطة بيروت”.

وستتولى لجنة التحكيم مهمة اختيار أزيد من 30 فنانا من مجموع طلبات المشاركة التي تم التوصل بها برسم هذه الدورة، والبالغ عددها 1505 طلبا تعود ل71 فنانا من أمريكا، و244 فنانا من أوروبا، و158 فنانا من آسيا، وفنان واحد من أستراليا، إضافة إلى 1031 فنانا من إفريقيا.

ويعد مهرجان “فيزا فور ميوزيك” الذي تأسس سنة 2014، منصة تمنح الفنانين والفاعلين الثقافيين من العالم الفرصة للتعارف ولتسليط الضوء على المبدعين الموسيقيين من إفريقيا والشرق الأوسط ومنحهم المكانة التي يستحقونها.

كما يشكل المهرجان فضاء للتبادل والحوار بين الفنانين ومهنيي الصناعات الموسيقية من دور الإنتاج ، والوكلاء الفنيين ، والمديرين الفنيين ، والمؤسسات الثقافية، والإعلاميين والمؤطرين.

  كما يشكل المهرجان فضاء للتبادل والحوار بين الفنانين ومهني الصناعات الموسيقية من دور الإنتاج ، والوكلاء الفنيين ، والمديرين الفنيين ، والمؤسسات الثقافية ، والإعلاميين والمؤطرين.

ويهدف مهرجان وملتقى “فيزا فور ميوزيك”، كل سنة، إلى تأكيد أهميته ودوره في أن يكون قِبلة لمختلف الفاعلين في المجال الموسيقي من جميع أرجاء العالم، بما فيهم الفنانون والمهنيون ووكلاء الأعمال، وشركات التسجيل، والمؤسسات والمنظمات الثقافية، ووسائل الإعلام …، إلخ.

ويتمكن الفنانون المشاركون في هذه التظاهرة من تقديم أهم وأفضل ابداعاتهم الموسيقية من خلال عروض فنية حية لا تتجاوز 40 دقيقة، و تكون موجهة بالدرجة الأولى للمهنيين القادمين من كل دول العالم ثم لكل الجماهير العاشقة للموسيقى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى