أخبارالعالمثقافةسينمافنمشاهيرنجوم

مهرجان الجونة الدولي يعتذر من الشعب المغربي 

أصدر مهرجان الجونة السينمائي بلاغا رسميا يعتذر من خلاله للشعب المغربي، بعد سوء الفهم الذي حدث خلال افتتاحية فعاليات الدورة الخامسة من هذا المهرجان يوم الخميس الماضي.
 
 
وجاء في نص البلاغ أن إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي “تقدم اعتذارا رسميا للشعب المغربي الشقيق عن عدم تقديم النجم العالمي من أصل مغربي ‘ريدوان’ والملحن المغربي نعمان بلعياشي خلال حفل الافتتاح. كما أوضحت إدارة المهرجان في هذا البلاغ أن ما حدث هو خطأ غير مقصود في الإعداد للحفل، وأعربت عن أسفها لذلك متمنية عدم تكراره مرة أخرى.
كما أكدت إدارة مهرجان الجونة السينمائي احترامها الكامل لمشاركة الفنانين باعتبارهما من القامات الفنية العالمية ذات الشعبية الهائلة في المغرب والعالم العربي، وتقديرها لإنتاجهما الفني، ووجهت لهما “جزيل الشكر على الأداء المتميز الذي تم تقديمه خلال حفل الافتتاح”.
وأفصحت إدارة المهرجان كذلك عن اعتزازها بالمشاركات المغربية في مهرجان الجونة بكافة دوراته سواء من الأفلام المغربية المشاركة أو صناع الأفلام أو كافة الحضور المشاركين. لأن المغرب يحضر ممثلا في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة بالمهرجان من خلال الممثلة المغربية نادية كوندة كعضوة لجنة تحكيم. إضافة إلى العديد من المشاركين المغاربة كالمخرج هشام العسري.
 كما كشفت الإعلامية ناردين فرج، مُقدمة حفل افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، كواليس هذا الخطأ، بعد تقديمها للفنان المصري محمد رمضان فقط، دون تقديم الفنان المغربي ريدوان والملحن المغربي نعمان بلعياشي وذلك بنشرها تغريدة على حسابها الرسمي أنستغرام قالت فيها : ” لم أبلغ بأي صورة أن هناك فنانين مشاركين لمحمد رمضان في الأغنية، ولم يطلب مني المنظمون حضور بروفات الأغنية لأنه حسب الجدول لم تكن مهمتي من الأساس تقديم الأغنية على خشبة المسرح وهو ما يفسر عدم معرفتي باسم الأغنية والنجوم المشاركين فيها “
 
والجدير بالذكر أن هذا الإعتذار جاء بعد سخط وغضب الشعب المغربي من هذا التصرف ووصف إدارة المهرجان بعدم احترام وتقدير الفن والفنان المغربي.

إعداد: آسية بنكبور
(صحفية متدربة)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى