صحة

في مثل هذا اليوم من السنة الماضية تم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في المغرب

في مثل هذا اليوم 02 مارس من السنة الماضية، تم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا بالمغرب البلاغ الصادر عن وزارة الصحة حينها، أفاد أن معهد باستور المغرب أكد مخبريا تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد لمواطن مغربي مقيم بالديار الإيطالية.

البلاغ حينها أوضح أن الحالة الصحية للمصاب مستقرة ولا تدعو للقلق، وأنه تحت الرعاية الصحية بوحدة العزل بمستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء، حيث تم التكفل به وفق الإجراءات الصحية المعتمدة.

ومنذ ذلك الحين تم تسجيل الاف الاصابات المؤكدة بالمغرب حيث بلغ عدد المصابين الى حدود السادسة من مساء امس الاثنين فاتح مارس 2021، 483 ألف و766 حالة، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام إلى 469 ألف و345 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 97 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 8637 حالة، بنسبة فتك قدرها 1،8 في المائة.

وفي إطار جهود المملكة للتصدي للوباء تم اتخاذ مجموعة من الاجراءات الاحترازية والتدابير الصارمة، التي كان الحجر الصحي لمدة ثلاثة اشهر من أبرزها، الى جانب منع السفر وإغلاق الحدود الجوية وتدابير اغلاق جزئي، ما مكن من تقليص عدد الاصابات مؤخرا، بالموازاة مع مباشرة المغرب لحملة تلقيح وطنية لتحصين المواطنين من الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى