أخباررياضة

لبؤات الأطلس : خسارة بطعم الانتصار

لبؤات الأطلس خسارة بطعم الانتصار

علاء البكري

حقق منتخب جنوب أفريقيا النسوي لقب كأس الأمم الأفريقية للسيدات في نسختها الرابعة عشر “المغرب 2022″، عقب انتصاره على المنتخب المغربي النسوي بهدفين مقابل واحد، في النهائي الذي جمعهما مساء أمسٍ السبت على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وانطلقت مجريات الشوط الأول من اللقاء على وقع توغل من الجهة اليسرى عبر اللاعبة المهارية فاطمة تاغناوت لم تنجح من خلاله في إيصال الكرة لزميلتها روزيلا أيان، ليرد المنتخب الجنوب أفريقي بعدها بضغط قوي كاد أن يعلن عن اول أهداف المباراة لولا التدخل المناسب للمدافعة حنان آيت الحاج. لبؤات الأطلس خسارة بطعم الانتصار

وشهد النصف ساعة الأول من الشوط الأول، محاولة كِلا المنتخبين الاستحواذ على الكرة، والسيطرة على منتصف الميدان، وسط حذر تخللته محاولات خجولة من الجانبين. بينما شهد النصف ساعة الثاني، سيطرة لاعبات منتخبنا المغربي اللواتي فعلن ما بوسعهن لتسجيل الهدف الأول لكن دون جدوى، بينما تحولت السيطرة للاعبات منتخب البافانا بافانا اللائي كدن يبصمن على أول الأهداف في شباك المنتخب المغربي لولا التصدي الخرافي للحارسة خديجة الرميشي، وإبعاد الكرة خارج مربع العمليات من طرف اللاعبة نسرين الشاد، ليرد المنتخب المغربي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بتسديدة جانبية من المهاجمة روزيلا أيان.

وفي الشوط الثاني للمباراة، تعرضت اللاعبة زينب الرضواني لتدخل قوي عفوي من الحارسة خديجة الرميشي، استدعى نقلها لأحد المستشفيات القريبة، لتدخل بديلة عنها غزلان الشهيري، كثاني تبديل بعدما زج المدرب رينالد بيدروس بسامية حساني بدل إيمان سعود.

وفي الدقيقة الثالثة والستين، وقع المنتخب المغربي في المحظور حين انسلت مهاجمة المنتخب الجنوب أفريقي جيرامين عبر الرواق الأيسر، متجاوزة ثلاث لاعبات، ومقدمة تمريرة على المقاس لهيلدا ماغايا التي وضعت الكرة في الشباك، معلنة عن تقدم منتخب البانيانا بانيانا.

ووسط غياب رد فعل المنتخب المغربي، واصل المنتخب الجنوب أفريقي ضغطه، واستغل خطأ فادحا من اللاعبة نسرين الشاد أسفر عنه إحرازهيلدا ماغايا هدفاً ثانياً في الدقيقة الواحدة والسبعين، لتقرب منتخب بلادها من إحراز اللقب الأفريقي.

لبؤات الأطلس خسارة بطعم الانتصار
وخلال الدقيقة الواحدة والثمانين، تمكن المنتخب المغربي من تقليص الفارق ورفع معنوياته في أمل العودة في النتيجة، بعد أن تمكنت ابتسام الجرايدي من قطع الكرة، وتمريرها لفاطمة تاغناوت التي قدمتها على طبق من ذهب لروزيلا عيان التي نجحت بدورها في وضعها بالشباك.

وحاول المنتخب المغربي العودة في النتيجة خلال الدقائق الأخيرة، عبر بعض الفرص التي كان أبرزها من عيان، لكن دون جديد على مستوى النتيجة، لينجح المنتخب الجنوب أفريقي من اقتناص الفوز والتتويج بلقبه الأول في تاريخه في المسابقة الأفريقية.

و يعد بلوغ لبؤات الأطلس إلى المشهد النهائي إنجازا في حد ذاته علما أنهن حجزن في وقت سابق تذكرة العبور لأول مرة في تاريخ كرة القدم العربية إلى نهائيات كأس العالم للسيدات المزمع تنظيمها في أستراليا ونيوزيلاند عام 2023 .

هذا، وأجرى جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، مباشرة بعد نهاية المباراة النهائية، اتصالا هاتفيا هنأ خلاله مدرب المنتخب المغربي للسيدات رينالدس بيدروس وقائدة الفريق غزلان الشباك عقب هذا الإنجاز الهام الذي يعد مصدر فخر لكل الجمهور الرياضي ولسائر الشعب المغربي.
نشير إلى أن منتخب زامبيا تمكن من تحقيق الفوز على نظيره النيجيري بهدف دون رد في مباراة تحديد المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى