أخبار

خطوات النصر النسائية… تظاهرة تحث المرأة على الرياضة

في التفاتة تشجيعية وتحفيزية لكافة شرائح المجتمع المغربي، لاسيما النساء والفتيات، على ممارسة الأنشطة الرياضية، تطلق الجامعة الملكية المغربية للرياضة تظاهرة رياضية مخصصة للنساء، تحت شعار “خطوات النصر النسائية”، يوم السبت 14 أكتوبر الجاري بمدينة الناظور.

وستنطلق هذه التظاهرة، المنظمة من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بالتعاون مع عمالة إقليم الناظور والمجلس الجماعي للمدينة، والتي تأتي احتفاء باليوم الوطني للمرأة، على الساعة الحادية عشرة صباحا بساحة أمغالة.

وتندرج التظاهرة في إطار برنامج الموسم الرياضي 2024-2023 للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع،والتي تهدف إلى تشجيع وتحفيز كافة شرائح المجتمع المغربي، لاسيما النساء والفتيات، على ممارسة الأنشطة الرياضية.

ويأتي تنظيم هذه التظاهرة الرياضية الإشعاعية، المتعددة الأبعاد، ضمن إستراتيجية الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع الهادفة إلى التحفيز على ممارسة الرياضة، التي أصبحت حقا دستوريا للحفاظ على الصحة وخلق دينامية رياضية في مختلف ربوع المملكة وميلاد جيل سليم من رياضيي ورياضيات المستقبل.

وتتوخى الجامعة من “خطوات النصر النسائية”، التي ستقام لاحقا في عدد من جهات المملكة، إشاعة ثقافة الممارسة الرياضية والقيم النبيلة للرياضة وترسيخ روح المواطنة والجدية.

وعلى غرار النسخة الأصلية ل “سباق النصر النسوي” على الطريق، الذي تنظمه جمعية ” المرأة، إنجازات وقيم ” سنويا بشارع النصر بالرباط، فإن “خطوات النصر النسائية” ستستقطب هي الأخرى آلاف الفتيات والنساء من شتى الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية في أجواء احتفالية رافعات شعارا موحدا ” نجري علاش قديت “.

خطوات النصر النسائية

جدير بالإشارة أن الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع دشنت موسمها الرياضي الجديد 2024-2023 بتنظيم قافلة رياضية وطنية بإقليم الحوز يومي 27 و28 شتنبر الماضي، شملت جماعات آسني وثلات نيعقوب وأمزميز،   تعبيرا عن مشاعر تعاطفها وتضامنها مع ضحايا زلزال الحوز المفجع.

وخلال هذه القافلة، تم تنظيم أنشطة رياضية وتربوية وترفيهية وألعاب تقليدية شعبية وسباقات نسوية، استفاد منها عدد كبير من النساء والفتيات والأطفال، بمن فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة، من ساكنة الجماعات المتضررة من زلزال يوم 8 شتنبر المؤلم، فضلا عن توزيع أمتعة ولوازم رياضية وهدايا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على الفتيات والأطفال، أعادت إليهم البسمة وأدخلت الفرحة على قلوبهم بهذه المناسبة الدينية العطرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى