أجندةالمغربسينمافن

مهرجان تطوان الدولي لمدارس السينما: الدورة السادسة 34 فيلماً،23 دولة، 32 مدرسة سينمائية

نعقد بمدينة تطوان (المغرب) الدورة السادسة لمهرجان تطوان الدولي لمدارس السينما (فداك) في الفترة الممتدة من 22 إلى 26 نونبر 2021. وينظم المهرجان من قبل جمعية بدايات للفن والسينما وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان بدعم من المركز السينمائي المغربيوشراكة مع مؤسسات وطنية ودولية.
ومن بين 1862 فيلما توصل بها المهرجان اختارت لجنة الانتقاء لهذه الدورة 34 فيلما للمسابقة الرسمية تمثل مدارس وبلدان عديدة ومتنوعة بعضها يشارك لأول مرة، والأرقام تعبر وتشهد على هذا الاختيار الاستثنائي.
وتعرف هذه الدورة مشاركة أعرق وأشهر المدارس السينمائية في العالم تمثل: النرويج، فرنسا، تونس، الشيلي، لبنان، إيطاليا، سويسرا،الصين، رومانيا، إسبانيا، بولندا، بلجيكا، بريطانيا، البوسنة والهرسك، الدانمرك، جنوب أفريقيا، إيران، المجر، روسيا، سلوفاكيا، كوريا الجنوبية، والمغرب.
13 فيلما روائيا و13 فيلما وثائقيا و8 أفلام تحريك تشكل باقة مختارة من أفلام تحمل قيما إنسانية كونية مثل التسامح، الاحترام، التضامن، العدالة، الإخاء والمحبة.وتعالج موضوعات متنوعة مثل: الهوية، الهجرة، الشباب، أزمات المراهقة، الطفولة، الوحدة، الشيخوخة، والمحن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى