أخبار

أفضل 10 تمرينات رياضية يومية للمرأة

من الضروري لصحة المرأة اعتبار ممارسة التمرينات الرياضية كجزء من الروتين اليومي. فالممارسة المنتظمة للرياضة تساعد على الحفاظ على القوام المتناسق للجسم، زيادة القدرة على التحمل، والمرونة. كما تساعد أيضا على الوقاية من الأمراض، علاوة على ذلك، فإنها تعمل على نضارة البشرة والحفاظ على الصحة بشكل عام.

ومن أفضل التمرينات الرياضية التي يمكن للمرأة ممارستها يوميا

1- الركض

فإلى جانب حرق المزيد من السعرات الحرارية، فإن الجري يساعد على زيادة قدرة الأوعية الدموية وزيادة قدرة التحمل العضلي. الركض هو أحد التمرينات التي تساعد على إنتاج الطاقة من خلال اتحاد الجلوكوز أو الدهون الموجودة في الجسم مع الأكسجين.

2- ركوب الدراجة

هذا النوع من التمرينات يمكن أن يستمتع به الأشخاص في أي فئة عمرية وفي أي بيئة مادية. فإنه يتطلب الضغط قليلًا على المفاصل، مما يساعد على تنحيف عضلات الفخذين والظهر.

3- اليوغا

ممارسة اليوغا بشكل يومي له أثار بعيدة المدى أكثر من الأنواع الأخرى من التمرينات. فالوضعيات المختلفة في اليوغا تساعد على تحريك كامل الجسم، مع زيادة قدرة القلب والأوعية الدموية. كما أن اليوغا لا تعمل على صحة الجسم فقط، لكنها أيضا تساعد على إنعاش الذهن أيضا.

4- الألعاب الرياضية

ينبعي للمرأة أن تشارك دائما بلعب رياضة واحدة. فالرياضات التي تتطلب الكثير من الجري كالتنس، كرة السلة، الهوكي، وكرة القدم وغيرها، يمكنها أن تساعد على زيادة قدرة تحمل الجسم، مع زيادة التوازن والتناسق.

5- التمرينات الهوائية

وهذا ينطوي على حركة إيقاعية لليدين والساقين تساعد على زيادة ضربات القلب تدريجيا. 30 دقيقة فقط من التمرينات الهوائية ممتازة لخسارة الوزن، وزيادة قدرة تحمل الجسم، وصحة القلب والأوعية الدموية. مما يساعد على خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب، السكري، ارتفاع الكوليسترول، وارتفاع الضغط.

6- السباحة

فتساعد السباحة على تحريك كامل الجسم. أثناء السباحة، يزداد عمل القلب لإنتاج المزيد من الطاقة، مما يعزز من قدرات الأوعية الدموية. كما تتضمن على حركات ابتداء من عضلات الرقبة للذراعين إلى الأرداف وحتى الساقين والقدمين. وهي تساعد على استرخاء الجسم والذهن، بالإضافة إلى أنها من الرياضات الممتعة.

7- الوثب على الحبل

فتلك التمرينات توفر المزيد من الفوائج الصحية في فترة قصيرة جدا. فتضع مجهود أقل على الركبتين أو الأقدام كما في الركض. كما تساعد أيضا على تقوية المنطقة السفلى من الجسم. وتساعد أيضا على تقوية العظام.

8- تمرينات البطن

وهي تساعد على تقوية عضلات البطن وتعزيز القدرة على التحمل. قومي بثني ركبتيك ووضع الأقدام على الأرض، ثم توضع اليدين على جانب الرأس، ثم قومي برفع الرأس والأكتاف والجذع مع ثنيها في اتجاه الركبتين مع تكرار العملية.

9- القرفصاء

تمرينات القرفصاء تعمل على بناء عضلات جميع الجسم مع حرق الدهون الزائدة في الجسم، كما أنها تساعد على زيادة طاقة الجسم. وهناك العديد من أنواع القرفصاء المختلفة التي يمكنك ممارستها باستخدام المقعد، أو القرفصاء الهوائية وغيرها.

10- تمرينات الضغط

وتستهدف تلك التمرينات مجموعة العضلات الأساسية، كالصدر والعضلات الثلاثية. كما تعمل أيضا على عضلات البطن، الظهر، والساقين. قومي بوضع اليدين على الأرض، مع إبقاء الأكتاف على مسافة ثابتة من الجسم، مع رفع الجسم باستخدام الذراعين مع تكرار العملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى