هي والرياضة

أكاديمية فاطمة بنت مبارك تكشف عن أرقام النسخة السادسة من جائزتها السنوية

كشفت أكاديمية فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة عم أرقام  النسخة السادسة من جائزتها بعد إتمام عمليات التحكيم، والتي دامت لأكثر من ثلاثة أسابيع بمشاركة لجنة تتكون من واحد وأربعين عضواً من نخبة الأسماء العالمية في المجال الرياضي.

وأفادت لجنة التحكيم أن الأكاديمية  – وبأرقام غير مسبوقة – استقبلت ما يناهز ال 300 طلب ترشح من فئات مختلفة، وتصدرت فئة  أفضل رياضية عربية) أعلى رقم للتسجيل بما يزيد عن الـ 60 طلب، تليها فئتي (أفضل امرأة إماراتية وفئة أفضل مدربة / مدرب) بأرقام متقاربة بحدود الـ 100 طلب تسجيل.

كما استقبلت الجائزة التي تضم عدة فئات أعداداً كبيرة من المترشحات والمترشحين لمختلف الفئات من أكثر من 15 دولة عربية، وكان باب التسجيل قد فتح في يوليو الماضي، وقد شكل عدد المسجلين من كل من الإمارات ومصر والمغرب نصف العدد الإجمالي، بينما  شكل النصف الآخر مترشحات ومترشحين من دول مجلس التعاون الخليجي والجزائر وتونس ولبنان وسوريا والأردن وغيرها.

وشملت فئات  الجائزة أيضا المسابقات ضمن هذه الجائزة المستويين الفردي والجماعي في أقسام مختلفة كالإدارة الرياضية والتدريب والبحث والرعاية الرياضية وصاحبات الهمم. وتبلغ القيمة الإجمالية للجائزة 1،700،000 درهم إماراتي.

وتسعى الجائزة  التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة إلى تكريم شخصية العام الرياضية مرة في كل سنة،  وتتنافس فيها الشخصيات الرياضية الذين تتجاوز خبرتهم الرياضية العشرين عاماً، وهذه الفئة تكون على مستوى الوطن العربي.، وتمنح جائزتها من لدن لجنة التحكيم.

هذا، وتروم الأكاديمية جاهدةً، برعاية جليلة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، أم الإمارات ورئيسة الاتحاد النسائي العام والرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، إلى جعل الرياضة عنصراً أساسياً في الحياة اليومية للمرأة الإماراتية خاصة والمرأة العربية عامة على اختلاف الأعمار والخلفيات والحالة البدنية بما يضمن تبني المرأة  أسلوب حياة صحي وحيوي ونشيط يعزز غرس قيم الروح الرياضية في الوعي العام لدولة الإمارات العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى