أخباررياضة

ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 : حصيلة مغربية مشرفة

أحرز الملاكم المغربي حسن الدكالي فضية وزن اقل من 73 كلغ بعد هزيمته في النهائي أمام الجزائري ادريس مسعود رضوان (بطل إفريقيا ) ضمن العاب البحر الأبيض المتوسط المتوصلة حاليا في مدينة وهران الجزائرية .
وبلغ حسن الدكالي ( 19 سنة) المباراة النهائية بعد ان فاز على بطل قبرص أندريو كيبريانوس في دور الثمن ثم على هوجاك مارتين من سلوفينيا في الربع ،ثم على التونسي بن شلبي علاء الدين صاحب برونزية بطولة إفريقيا هو الآخر في دور نصف النهائي قبل هزيمته في النهائي أمام الجزائري ادريس مسعود رضوان.
وكانت الملاكمة أميمة بلحبيب قد أهدت المغرب اول ميدالية له في هذه الألعاب عندما أحرزت البرونزية في وزن 66 كيلوغرام.

كما انتزع الثنائي المغربي إليوت بنشتريت وآدم منذر، اليوم الخميس، ميدالية برونزية في مسابقة كرة المضرب المدرجة ضمن منافيات دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، المتواصلة حاليا في وهران الجزائرية .
وجاء هذا التتويج بعد فوز الثنائي المذكور في مباراة تحديد المركز الثالث.
ورفع المغرب رصيده الى 7 ميداليات منها 6 برونزيات و فضية واحدة .
يذكر أن آدم مندر وإليوت بنشتريت كانا قد تأهلا امس الأربعاء الى نصف نهائي مسابقة كرة المضرب ( فردي رجال).
وحجز آدم مندر (27 سنة ) تذكرة العبور الى نصف النهائي بعد تفوقه على المصري محمد كريم مأمون بجولتين لصفر 6-2 و 6-3، ليواجه الإسباني لوبيز مونتاغود .
بدوره فاز إليوت بنشتريت على الإسباني لوبيز سان مارطان بجولتين نظيفين 6-4 و 7-6، ليلاقي الفائز من المواجهة التي ستجمع الإيطالي باسارو فرانسيسكو باسارو ولاعب قبرصي.
وفي دورة طاراغونا الاسبانية سنة 2018، كان التنس المغربي قد انتزع الميدالية الذهبية بواسطة اللاعب المخضرم لامين وهاب.

وكان البطل المغربي عصام باسو أحرز أمس الميدالية البرونزية في الجيدو، (وزن أقل من 60 كلغ)، في اطار الألعاب المتوسطية المتواصلة أطوراها في وهران.
وصعد عصام باسو منصة التتويج بعد فوزه على الفرنسي ماكسيم ميرلين بتقنية “وزاري”.
ورفع المغرب رصيده الى ست ميداليات منها ثلاث برونزيات في الكراطي واثنتين ( فضية وبرونزية ) في الكرة الحديدية ، ثم برونزية في الجيدو .

 منح الثنائي المغربي المتكون من الحسين أقباس و محمد بجيوي أول ميدالية فضية للمغرب في دور ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقامة حاليا في مدينة وهران الجزائرية، بعد احتلاله أمس الاربعاء، الرتبة الثانية في مسابقة الكرة الحديدية.
وتوج الثنائي المغربي بالميدالية الفضية بعد خسارته في المباراة النهائية أمام خصمه الفرنسي .
ورغم أن الثنائي المغربي كان متقدما بتيجة ( 4-0 ) الا أن الثنائي الفرنسي استطاع قلب النتيجة لصالحه.
وكانت البطلة المغربية كريمة غريز، أحرزت يوم الثلاثاء، الميدالية البرونزية في منافسات الكرة الحديدية ضمن مسابقة التصويب بالدقة.
ورفع المغرب رصيده الى خمس ميداليات منها ثلاث برونزيات في الكراطي واثنتين في الكرة الحديدية.

وفي كرة القدم، فاز المنتخب الوطني المغربي لأقل من 18 سنة على نظيره الجزائري بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما يوم الثلاثاء بوهران برسم الجولة الثانية من المجموعة الأولى، لمنافسات كرة القدم “رجال”، بدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط ( وهران 2022) وينعش آماله في التأهل إلى الدور المقبل بعد تعثره في الجولة الأولى أمام نظيره الفرنسي (0-1).

وسجل هدفي المنتخب الوطني المغربي كل من اللاعب عثمان بوخريص (د 47)، وعبد الله الريحاني (د 64).

وفي رياضة الفروسية،  يشارك خمسة فرسان مغاربة في مسابقة القفز على الحواجز ضمن دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط (وهران 2022)، ويتعلق الأمر بكل من عبد الكبير ودار وسامي كولمان وهشام الراضي ومجيد الجعيدي وسامي الشرقاوي.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للفروسية أن الفرسان الخمسة سيخوضون غمار المنافسات حسب الفرق، يوم غد فاتح يوليوز المقبل اعتبارا من الساعة الثالثة بعد الزوال حسب التوقيت المغربي، وفي الفردي في الثالث من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى