غير مصنف

ألمانيا تودع أنجيلا ميركل

مع ست دقائق من التصفيق الحار ، في الشوارع والشرفات والنوافذ ، صفق البلد بأكمله لمدة 6 دقائق – مثال رائع للقيادة والدفاع عن الإنسانية ، تُرفع له القبعات!

انتخبها الألمان لقيادتهم وقادت 80 مليون ألماني لمدة 18 عامًا بكفاءة ومهارة وتفاني وإخلاص, لم تقل هراءا. لم تظهر في الشوارع الخلفية لبرلين لتصويرها. لقد أُطلق عليها لقب “سيدة العالم” ووُصفت بأنها تعادل ستة ملايين رجل.

خلال هذه السنوات الثمانية عشر من قيادتها لبلدها، لم يسجل أي اعتداء ضدها. لم تعين أيا من أقاربها في منصب حكومي. لم تدعي أنها كانت خالقة للأمجاد. لم تحصل على ملايين الدولارات، ولم يصفق أحد لأدائها، ولم تحصل على المواثيق والوعود ، ولم تحارب من قبلها.

وتركت ميركل أمس قيادة الحزب وسلمته لمن خلفها ، وألمانيا وشعبها الألماني في أحسن حال.

كان رد فعل الألمان غير مسبوق في تاريخ البلاد, حيث خرج جميع السكان إلى شرفاتهم من منازلهم وهتفوا لها تلقائيًا لمدة 6 دقائق متتالية في حفاوة بالغة.

ودعت ألمانيا زعيمتها ، عالمة فيزياء وكيمياء, لم تغريها الموضة أو التنوير ولم تشتري عقارات وسيارات ويخوت وطائرات خاصة، مع العلم أنها من ألمانيا الشرقية السابقة.تركت ألمانيا في القمة, ثمانية عشر عامًا ولم تغير نوعية ملابسها أبدًا. وفق الله هذه القائدة الصامتة.

في مؤتمر صحفي ، سألتها إحدى المراسلات: لاحظنا أنك ترتدين نفس البدلة ، أليس لديك أخرى؟ فأجابت: “أنا موظفة حكومية ولست عارضة أزياء”. في مؤتمر صحفي آخر سألوها: هل لديك مدبرة منزل تقوم بتنظيف منزلك ، وإعداد وجبات الطعام الخاصة بك ، وما إلى ذلك؟ كان ردها: “لا ، ليس عندي خدم ولا أحتاجهم. أنا وزوجي نقوم بهذا العمل في المنزل كل يوم.

ثم سأل مراسل آخر: من يغسل الثياب أنت أم زوجك؟ ردت: “أنا أرتب الملابس ، وزوجي هو الذي يدير الغسالة ، وعادة ما يكون في الليل ، لأن الكهرباء متوفرة ولا يوجد ضغط ، والأهم هو عدم إزعاج الجيران ، لحسن الحظ ، الجدار الذي يفصل شقتنا عن الجيران سميك. قالت لهم: “كنت أتوقع منكم أن تسألوني عن نجاحات وإخفاقات عملنا في الحكومة!!

تعيش ميركل في شقة عادية مثل أي مواطن آخر. عاشت في هذه الشقة قبل انتخابها مستشارة لألمانيا. لم تتركها ولا تملك فيلا ولا خدم ولا حمامات سباحة ولا حدائق.

ميركل الآن..المستشارة الألمانية السابقة لأكبر اقتصاد في أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى