مشاهير

القبض على المغني الأميركي شون ديدي المتهم باعتداءات جنسية

أفاد القضاء الفيدرالي الأمريكي أن عناصر الشرطة في مانهاتن، ألقت القبض على مغني الراب الأميركي شون “ديدي” كومز، الإثنين، بعد صدور عدة دعاوى قضائية ضده، أهمها شكوى بالاعتداء الجنسي.

وأكد المدعي العام داميان ويليامز هذا الخبر قائلا “أوقفت عناصر الشرطة مساء الاثنين شون كومز، استناداً إلى لائحة اتهامات قدمتها النيابة العامة الاتحادية في مانهاتن”.

من جهته، كتب وكيل الدفاع عن المغني مارك أغنيفيلو، في بيان: “نشعر بخيبة أمل إزاء القرار الذي اتخذه مكتب المدعي العام الأمريكي ضد السيد كومز، بشأن ما نعتقد أنها اتهامات غير مبررة”.

وأضاف: “الحديث يدور عن أيقونة موسيقية، ورجل أعمال عصامي، ورجل عائلة محب، وفاعل خير، أمضى الثلاثين عامًا الماضية في بناء إمبراطورية، ويعشق أطفاله ويعمل على تقدم مجتمع السود”.

وقال أغنيفيلو أيضًا إن كومز “شخص غير مثالي، لكنه ليس مجرمًا”، مضيفًا أن مغني الراب تعاون مع التحقيق ويتطلع إلى تبرئة نفسه أمام المحكمة.

مفترس جنسي

ولدى شون كومز البالغ 54 عاماً، ألقاب كثيرة ونشاطات متعددة في عالم الموسيقى والأعمال، إلا أن ضحاياه المزعومات تصفنه بأنه مفترس جنسي كان يلجأ إلى الكحول والمخدرات لإخضاعهنّ.

ورفعت الممثلة الإباحية السابقة أدريا إنغليش، في مطلع يوليوز، دعوى ضد شون كومز، تتهمه فيها باستغلالها “كبيدق جنسي من أجل المتعة والمنفعة المالية لأشخاص آخرين”، خلال حفلات في منطقة هامبتنز بولاية نيويورك، وفي فلوريدا، بين العامين 2004 و2009.

وبلغ عدد الشكاوى المقدمة ضد مغني الراب كومز إلى تسع شكاوى منذ شهر نونبر من العام الماضي.

إقرار بالذنب

ومن بين الشكاوى التي رُفعت ضده في نونبر، اتهمته شريكته السابقة “كاسي فينتورا” بالانخراط في سلوك عنيف ومنحرف على مدى عقد من الزمن، حيث يمكن رؤية مغني الراب يعتدي عليها، في مقطع فيديو نُشر في مايو وسُجّل عام 2016.

وبحسب مونتاج لمقاطع فيديو التقطت من زوايا متعددة في الردهة وأبواب المصعد في فندق إنتركونتيننتال (الذي لم يعد موجوداً حالياً) في لوس أنجليس، يمكن رؤية  فينتورا، وفق شبكة “سي إن إن”، وهي تسير في الردهة مرتدية معطفاً وسروال جينز وحاملة حقيبة يد وحقيبة سفر.

وبعد ثوانٍ قليلة يظهر رجل في الممر – كومز بحسب القناة – ويركض خلفها، واضعاً فقط منشفة حول خصره وجوارب. وعند وصوله أمام المصعد، وجد فينتورا التي أدارت ظهرها له، وأمسكها بقوة من رقبتها، وألقاها أرضاً بعنف شديد ووجه لها ركلة قوية بينما كانت على الأرض.

وبحسب اللقطات، كان «ديدي» يمسك منشفته حول خصره بيد واحدة، ويلتقط حقائب «كاسي» باليد الأخرى ويركلها مرة أخرى.

وأقر نجم الهيب هوب العالمي والملياردير، في فيديو نشره عبر حسابه في «إنستغرام» بأن تصرفه في هذا الفيديو غير مقبول، إلا أن هذه القضية سُويت وديا بموجب اتفاق سري.

هذا، ويواجه شون كومز اتهامات عدة بسوء المعاملة منذ تسعينات القرن الماضي، رغم عدم توجيه أي إدانات كبرى ضده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى