أخبار

القبض على براد بيت مزيف احتال على امرأتين بإسبانيا

تمكنت الشرطة الإسبانية، الاثنين، من إلقاء القبض على خمسة أشخاص متهمين بالاحتيال والنصب على امرأتين “ضعيفتين ومكتئبتين” وسلبهما مبلغ 325 ألف يورو عبر الإنترنت وعلى تطبيق واتساب، بعد انتحالهم شخصية النجم الأميركي “براد بيت”.

استهداف واستغلال

وأكدت قوات الحرس المدني الإسبانية في بيان صدر يوم الإثنين، أن المتهمين تواصلوا مع الضحيتين المفترضتين عبر موقع إلكتروني مخصص لمعجبي بيت، ومع مرور الوقت، تمكنوا من إيهامهما بأنهما في “علاقة رومانسية معه”، وفقاً لما نشرته صحيفة “الغارديان” البريطانية. 

 واستغل الجناة هذه المنصة الإلكترونية لإقناع السيدتين بالاستثمار في مشاريع وهمية وغير موجودة، حيث تعرضت إحدى الضحيتين من منطقة الأندلس الجنوبية للاحتيال بمبلغ 175 ألف يورو، بينما خسرت الأخرى من إقليم الباسك الشمالي 150 ألف يورو.

وأفادت الشرطة بأن المحتالين استهدفوا الضحايا من خلال حساباتهم على الإنترنت، حيث أعدوا ملفاً نفسياً لكل منهما، واكتشفوا أن السيدتين تعانيان من الضعف العاطفي وحالة من الاكتئاب.

وعود رومانسية وعلاقة مزيفة مع براد بيت

وأبرز بيان قوات الحرس المدني الإسباني أن أفراد العصابة تبادلوا الرسائل مع السيدتين عبر منصات المراسلة الفورية، مما جعلهما تظنان أنهما تتواصلان مع براد بيت الحقيقي، الذي وعدهما بعلاقة رومانسية ومستقبل مشترك. 

مداهمة ومصادرة

ونفذت الشرطة عمليات مداهمة لخمس منازل في منطقة الأندلس، حيث تم القبض على خمسة أشخاص، بينهم زعماء المجموعة المشتبه بهم. 

وصادرت القوات خلال العملية عدة هواتف محمولة، بطاقات مصرفية، جهازي كمبيوتر شخصيين، بالإضافة إلى مذكرة تحتوي على العبارات التي استخدمها المحتالون في النصب والاحتيال على ضحاياهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى