رياضة

اللاعبة المغربية سكينة أوزراوي في تجربة جديدة في الدوري الإسباني

تمكنت سكينة أوزراوي من إقناع الجمهور المغربي في الوديات الثلاث التي خاضها المنتخب الوطني استعدادا لمونديال السيدات 2023، قبل أن تثبت أحقيتها في خط هجوم المنتخب إلى جانب الهدافة الكبيرة ابتسام جرايدي.

التحقت اللاعبة الدولية المغربية الشابة سكينة أوزراوي ديكي إلى الدوري الإسباني للسيدات (الليغا إف) للموسم المقبل بعد توقيعها عقدا مع كوستا أديجي تينيريفي، قادمة من فريق راسينغ أندرلخت البلجيكي.

وجاء في بيان صادر عن النادي الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، الأربعاء، أن سكينة أوزراوي ديكي، التي وقعت عقدا لمدة عامين مع النادي الكناري “لاعبة شابة تتمتع بمهارات عالية ما سيعزز هجوم كوستا أديجي تينيريفي”.

ولدت سكينة وزراوي ديكي التي تحمل جنسية مزدوجة مغربية/اسبانية، في 29 غشت 2001 بمدينة برشلونة الإسبانية. بدأت قصتها مع الرياضة وهي في سن 6 سنوات حيث كانت تمارس رياضة الجمباز التي أحبتها كثيرا، غير أن اكتشافها للساحرة المستديرة في سن 12 سنة وتعلقها بها جعلها تظهر جليا موهبتها في هذه اللعبة.

وفي صيف عام 2022، انضمت سكينة إلى نادي كلوب بروج البلجيكي، لتعود بعدها من جديد إلى نادي راسينغ أندرلخت، حيث سجلت سبعة أهداف ولعبت دقائق في دوري أبطال أوروبا للسيدات للمرة الرابعة في مسيرتها.

ولعل خضوعها للعديد من الاختبارات في الدوري البلجيكي وتمثيلها للفئات السنية الصغرى لبلجيكا، هو ما تُوج بالمناداة عليها من قبل المدرب “رينالد بيدروس” في غشت 2022 من أجل تمثيل سيدات المغرب والالتحاق بالمعسكر التدريبي في مركب محمد السادس بالمعمورة، في إطار الاستعدادات للمونديال.

وفي سياق تمثيل المنتخب الوطني، خاضت أوزراوي 11 مباراة دولية مع المنتخب المغربي، بما في ذلك أربع مباريات في كأس العالم 2023، وتم تصنيفها أيضا ضمن أفضل عشرة مراوغين في البطولة.

وعلى الرغم من صغر سنها، فازت سكينة بخمس بطولات وطنية بلجيكية مع نادي آر إس سي أندرلخت وكأس واحدة، كما تم اختيارها كأفضل لاعبة من شمال إفريقيا في بلجيكا لأربع سنوات متتالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى