أناقة وجمالموضة و نصائح

المصمم المغربي محمد بن شلال يفوز بجائزة “فاشن ترست” العربية عن فئة ملابس السهرة

فاز مصمم الأزياء المغربي محمد بن شلال بجائزة فئة ملابس السهرة في المسابقة العربية “فاشن ترست أرابيا”  الخاصة بدعم المواهب بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تصميم الأزياء والأكسيسوارات والمجوهرات .
وقد سلمت الشيخة موزا بنت ناصر، الرئيسة الفخرية لتظاهرة “فاشن ترست” العربية، الجائزة لمحمد بن شلال الذي حظي عمله بإعجاب لجنة تحكيم دولية ضمن أربعة مرشحين تأهلوا للنهائيات، وذلك خلال حفل أقيم مساء اليوم الأربعاء بفضاء متحف قطر الوطني بالدوحة .
كما تم تسليم الجوائز على الفائزين عن الفئات الأخرى في هذه المسابقة العربية المميزة التي تأهل فيها 24 مرشحا. إذ عادت جائزة فئة الملابس الجاهزة إلى المصمم زيد عفاس من العراق، وجائزة فئة المجوهرات إلى المصممة عليا بن عمير من الإمارات العربية المتحدة، وجائزة فئة الإكسسوارات إلى المصمم بلال فلاح من الجزائر، وجائزة فئة الموهبة الناشئة إلى المصمم عبدالقادر الطيب الصادق من السودان، فيما منحت جائزة ضيف من بلد أجنبي على المسابقة، للمصمم الكولومبي أغوستين نيكولاس رفيرو .

وتميز هذا الحفل بحضور كل من الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، الرئيس المشارك لـ”فاشن ترست” العربية، وتانيا فارس مؤسسة “فاشن ترست” العربية ، بالإضافة إلى أعضاء لجنة التحكيم التي ضمت كبار المصممين العالميين.
وتعتبر تظاهرة “فاشن ترست” العربية مبادرة غير ربحية تسعى إلى اكتشاف الشباب العرب الموهوبين في مجال تصميم كل ما يرتبط بالأزياء ودعمهم بالتمويل المادي والإرشاد، بهدف تطوير علاماتهم التجارية والارتقاء بها إلى مستويات عالمية.

وتندرج هذه التظاهرة، ضمن النسخة السنوية الثانية من فعاليات “قطر تبدع” التي انطلقت مساء أمس بمتحف الفن الإسلامي بالدوحة، بمشاركة رواد عالميين في مجالات الفن والعمارة والأزياء والتصميم والثقافة الرقمية.

وتهدف فعالية “قطر تبدع”، التي تقام على مدى أسبوعين، إلى تعزيز التبادل الثقافي والحوار والتعاون بين قادة الابتكار، والنجوم الصاعدة في مجال الإبداع من قطر وباقي دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى