رياضة

المغرب ومصر خارج دوري اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم للسيدات أقل من 17 عاما

ودع المنتخبان المغربي والمصري لكرة القدم سيدات أقل من 17 سنة،  مغامرة السباق على لقب دوري اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم لهذه الفئة الذي تحتضنه تونس، بعد أن حصد كل منهما أمس الخميس هزيمة ثانية على التوالي.

ففي إطار اليوم الثاني من منافسات دوري اتحاد شمال إفريقيا المنظم في الفترة من فاتح إلى ثامن شتنبر 2024، خسر المنتخب الوطني المغربي أمام نظيره التنزاني بنتيجة 5-3 في المباراة التي أقيمت أمس الخميس بأرضية ملعب أريانة، وهي الهزيمة الثانية لشبلات الأطلس اللاتي انهزمن في المباراة الأولى أمام تونس بهدفين نظيفين. 

وجاءت خماسية المنتخب التنزاني عن طريق مواتيما موارابو في الدقيقتين 11 و40+1 وياستينا جوزيف في الدقيقة 48 ووينيفريدا جيرالد في الدقيقتين 62 و63.

أما أهداف المنتخب المغربي فقد سجلتها دنيا دعموني في الدقيقة 25 وهبة اليوسفي في الدقيقة 34 وشرف دوغازي في الدقيقة 80+4.

هذا، وشهدت المباراة الثانية التي أقيمت على أرضية ميدان الكرم، انهزام المنتخب المصري في مباراته ضد المنتخب التونسي بنتيجة 1-2 وهي الثانية له أيضا بعد أن حصد هزيمة ثقيلة أمام التانزانيات في الجولة الأولى بأربعة أهداف لهدف واحد.

 وتقدم المنتخب التونسي بثنائية عن طريق ياسمين بن كعيبة في الدقيقة 34 ووداد الماجري في الدقيقة 55 قبل ان يقلص المنتخب المصري الفارق في الدقيقة 75 عبر نور فرشيشي بالخطأ في مرماها.

ومن المنتظر أن يحسم لقب الدوري الذي تحتضنه تونس إلى غاية الثامن من شتنبر الجاري في المباراة التي ستجمع بين التونسيات والتانزانيات برسم الجولة الثالثة والأخيرة.

حقق المنتخبان التونسي والتنزاني فوزهما الثاني على التوالي في دورة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم للمنتخبات النسائية تحت 17 عاما خلال الجولة الثانية التي أقيمت اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024.

وتتصدر تنزانيا ترتيب المنتخبات المشاركة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف أمام المنتخب التونسي، في حين يحتل المنتخب المغربي المركز الثالث بفارق الاهداف أمام المنتخب المصري.

وتجري الدورة في شكل بطولة مصغرة من ثلاث جولات على أن يتوج المنتخب صاحب المركز الأول باللقب.

وتندرج هذه الإقصائيات في إطار مساهمة اتحاد شمال افريقيا لكرة القدم في إعداد منتخبات المنطقة للاستحقاقات القادمة وفي مقدمتها تصفيات مونديال تحت 17 عاما المقرر بالمغرب سنة 2025.

وتجدر الإشارة إلى أنّ دوري اتحاد شمال إفريقيا للسيدات أقل من 17 يشهد مشاركة سنة أربعة منتخبات فقط وهي المغرب و تونس ومصر وتنزانيا كمنتخب ضيف من خارج المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى