أخبار

برنامج فرصة: مهلة إضافية لإتمام الملفات غير المكتملة

برنامج فرصة

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، اليوم السبت، أن البرنامج قرر منح مهلة إضافية لحاملي المشاريع إلى غاية فاتح غشت المقبل لاستكمال ملفات ترشيحهم.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ صحفي، أن “مرحلة معالجة نحو 160 ألف ترشيح التي تم التوصل بها أبانت أن مجموعة من الملفات غير مكتملة ولا تتضمن المعلومات الضرورية من أجل تقييمها”، مشيرة إلى برنامج “فرصة” باشر عدة عمليات للإشعار عبر البريد الإلكتروني والهاتف من خلال مركز التواصل مع الزبناء، من أجل حث حاملي المشاريع على إتمام ملفاتهم للانتقال إلى مراحل الانتقاء .

وبغية منحهم فرصة أخرى لولوج هذا البرنامج، أضاف المصدر نفسه أنه تم توجيه رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى جميع المرشحين من ذوي الملفات غير المكتملة، ومنحهم مهلة أسبوع لاستكمال ملفاتهم والحيلولة دون رفضها.

وأوصت الوزارة جميع حاملي المشاريع بمعاينة وضعية ملفاتهم من خلال زيارة الموقع الالكتروني https://www.forsa.ma، داعية أصحاب الملفات غير المكتملة إلى إدراج المعلومات الناقصة للتمكن من تقييم ترشيحاتهم”. وقد تم توفير المساعدة الضرورية من خلال مركز التواصل والعلاقات لبرنامج “فرصة” عبر الاتصال على الرقم 5544.

وكانت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أعلنت يوم الخميس الماضي أن البرنامج اختار 5000 مشروع ذات إمكانات عالية لمتابعة التكوين الإلكتروني على منصة “أكاديمية فرصة” (Forsa Academy)، التي تعد خطوة أساسية في البرنامج.

وأبرزت الوزارة، في بلاغ لها، أن البرنامج قطع أشواطا كبيرة (..) ويؤكد ذلك على الإنجاز الكبير الذي تم إحرازه وعلى التقدم الداعم لبرنامج فرصة من أجل تحقيق الأهداف المتوخاة منه والمتمثلة في مواكبة وتمويل 10 آلاف مشروع على الأقل برسم السنة الجارية 2022″.

وأشارت إلى أن مراحل الانتقاء، المندرجة ضمن البرنامج، ستستمر بنفس النسق المرتفع والإيقاع السريع في مختلف جهات المملكة، مع إعطاء أهمية قصوى لمراحل المواكبة، بما فيها مرحلة التعلم عن بعد.

وبحسب المصدر ذاته، سيتعين على المرشحين الذين جرى اختيارهم، الخضوع وإتمام الوحدات العشر الموضوعة رهن إشارتهم بنجاح، وتجاوز اختبار المكتسبات وإعداد الوثائق الضرورية للمرور إلى المراحل التالية، وهي المواكبة من قبل الخبراء وإعداد اللجان الجهوية للتمويل المقررة في أوائل شهر غشت المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى