مشاهير

بعد 27 عاما على وفاتها… مزاد عالمي يبيع مقتنيات للأميرة ديانا

تعرض دار مزادات جولينز، اليوم الخميس في كاليفورنيا، في مزاد علني عددا من ملابس ومقتنيات وإكسسوارات الأميرة البريطانية الراحلة ديانا، حيث سيتمكن محبوها من استرجاع ذكريات تتعلق بها، بعد مرور 27 عاما على وفاتها، وفق صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتقدم دار مزادات جولينز خصوصاً فستانين في بيفرلي هيلز يُقدّر سعر كل منهما بمبلغ يتراوح بين 200 ألف دولار و400 ألف.

ومن المرتقب أن تجلب كل من فساتين الأميرة ديانا أكثر من 300 ألف جنيه إسترليني، بما في ذلك فستان موراي أربيد الشهير، الذي تم تصوير ديانا وهي ترتديه في عام 1986، وهو الفستان الخالد المزين بالنجوم المتلألئة ويقدر سعره بـ 400 ألف دولار. وكان في العرض الأول لفيلم Phantom Of The Opera، وفي عشاء مع الملك قسطنطين ملك اليونان، وفي عرض دار الأوبرا الملكية لسندريلا في عام 1987، والتي لديها تقدير أعلى قدره 400000 دولار (315000 جنيه إسترليني).

وبحسب الصحيفة، يعد مزاد “أناقة الأميرة ديانا ومجموعة ملكية” ومقره لوس أنجلوس هو المجموعة الأكثر شمولًا من متعلقات ديانا الشخصية التي يتم بيعها منذ عام 1997، وفقًا لمزادات جوليان.

وفي هذا الصدد، قال مارتن نولان، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لدار جوليان للمزادات، “سيعرف الناس هذا الاسم لأن فيكتور إدلستين صمم أيضًا الفستان الأزرق الداكن الشهير جدًا الذي ارتدته ديانا عندما رقصت مع جون ترافولتا في البيت الأبيض عام 1985”.

ووصف نولان ديانا بـ”أميرة الاقتصاد”، حيث كانت ترتدي العباءات عدة مرات ليس فقط لأسباب بيئية ولكن أيضًا لاستغلال مكانتها المشهورة لتسليط الضوء على المصممين الصاعدين أو الجدد أو غير المعروفين، بما في ذلك إدلستين وكارولين. تشارلز، وكاثرين ووكر- جميعهم موجودون في المزاد.

من جهتها، قالت غابرييلا شوارتز من دار جولينز للمزادات إن الأميرة الراحلة “كانت تحبّ الموضة بحقّ. كان لديها حدس في الموضة. وكانت تفكر كثيراً في القطع التي ترتديها وبالمصمين، مضيفة “إنها أميرة الشعب وحلم مصممي الأزياء في آن معاً”.

تتضمن المجموعة المعروضة غدا الخميس حوالي 50 قطعة تتعلق بالأميرة ديانا، بما في ذلك أحذية وشنط يد وقبعات. وسيتمكن محبوها من استعراض بعض الرسائل المكتوبة بخط يدها، بالإضافة إلى عناصر تتعلق بأفراد آخرين في عائلة العائلة الملكية البريطانية.

وعلاوة على ذلك، سيتمكن المعجبون من الاطلاع على بعض من الرسائل المكتوبة بخط يدها، وكذلك على عناصر تخص أفراد آخرين في العائلة الملكية البريطانية.

وظلت أميرة ويلز، في نظر الكثيرين حول العالم، رمزاً للأناقة، بعد سنوات طويلة من وفاتها في حادث سيارة في باريس عام 1997.

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال شهر دجنبر الماضي، بيع فستان أثري للأميرة ديانا بمبلغ قياسي قدره 1.14 مليون دولار في مزاد آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى