أخبار

تتويج المغرب بجائزة ضيف الشرف في سينما أوروبا 2024

خلال حفل توزيع جوائز سينما أوروبا الذي أقيم الخميس في برشلونة، توجت المملكة المغربية، بجائزة ضيف الشرف في سينما أوروبا 2024.
وتسلم الجائزة، خلال فعاليات هذا الحفل الذي احتضنه مركز المؤتمرات الدولي في برشلونة بإسبانيا (CCIB)، وفد مغربي نيابة عن وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد.
وتشهد السينما المغربية حاليًا، حسب المنظمين، فترة تجديد وتوسع، مع العديد من المشاريع قيد التطوير، بما في ذلك افتتاح عدد من دور السينما الجديدة.
حيث تمت دعوة المغرب كضيف شرف لعرض قطاعه السينمائي في سينما أوروبا.
وبهذه المناسبة، أبدى فيل كلاف، رئيس مجموعة UNIC المهنية السينمائية الأوروبية، ترحيبه بإعلان الجائزة، مقدما تهنئته لوزير الثقافة المغربي، محمد المهدي بنسعيد، على حصوله على جائزة ضيف الشرف لعام 2024 في سينما أوروبا.
وأضاف: “هذا التقدير الأول من نوعه هو شهادة على ثقافة السينما النابضة بالحياة في المغرب وقوة الابتكار، مما ألهم الجماهير في جميع أنحاء العالم.
نتطلع إلى المزيد من التعاون الذي يحتفل بثراء السينما المغربية على المسرح العالمي.” هذا، ويأتي هذا الاحتفاء، تتويجا لجهود المملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، ووفقا لرؤية جلالته الحكيمة، في مجال الثقافة والفنون بشكل عام، والسينما بشكل خاص.
وتجدر الإشارة إلى أن سينما أوروبا 2024 أقيمت فعالياتها خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 20 يونيو الجاري في مركز المؤتمرات الدولي في برشلونة (CCIB) ببرشلونة، في إسبانيا.
وتعد سينما أوروبا من أقدم وأنجح المؤتمرات والمعارض التجارية الأوروبية لمحترفي السينما الكبار والإقليميين والمستقلين، إذ تقدم عروضًا حصرية وعروضًا تقديمية لمنتجات الأفلام القادمة، وأحداثًا ممولة، وندوات ذات صلة وغنية بالمعلومات، ومعرض سينما أوروبا، وباختصار، فإن سينما أوروبا هي المؤتمر الرسمي للاتحاد الدولي للسينما (UNIC).
كما يشار إلى أن الاتحاد الدولي للسينما (UNIC) ، تمثله مصالح الجمعيات المهنية للسينما ومشغلي دور السينما التي تغطي 39 دولة في أوروبا والمناطق المجاورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى