أخبارالعالم

سبعة من أفضل الطهاة و المطاعم في دبي يتألقون إقليميا وعالميا

قدموا تجارب وأطباقا مميزة مكنتهم من التوسع في المدن والعواصم العالمية الأخرى

سبعة من أفضل الطهاة و المطاعم في دبي

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 30 مايو 2022:

تضم دبي نخبة من أفضل الطهاة على مستوى العالم، ممن اتخذوها موطنا لهم، وذلك لما تتمتع به من مقومات تجعلها من أبرز الوجهات العالمية، مع تنامي مشهد المأكولات بها لتلبية مختلف الأذواق لاسيما في ظل استضافتها لأكثر من 200 جنسية يقيمون على أرضها. كما أتاحت المدينة للمبدعين والمتميزين من أفضل الطهاة الفرصة لإظهار مهاراتهم والبدء بمشاريعهم في المدينة بفضل سهولة الإجراءات التي توفرها لهم، وكذلك تعدد الأماكن التي بإمكانهم افتتاح مطاعمهم بها. حتى أصبحت دبي تضم عدداً من المطاعم الفريدة التي أثبتت جدارتها محليا لتنطلق إقليميا وعالمياً، وتفتتح فروعاً لها خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، ليتمكن عشاق الطعام من الاستمتاع بأطباقها على مدار العام.

تضم دبي تشكيلة متنوعة من أفضل المطاعم التي يديرها طهاة مبدعون، والتي حققت شهرة واسعة في المدينة وحرصت على التوسع ونقل تجربتها إلى العالم من خلال تقديم الأطباق المميزة المتنوعة مثل: مطعم “ذا ماين أويستر آند جريل”، و “بي بي سوشال”، والمطبخ الياباني “ريف كوشي ياكي”.

وفيما يلي قائمة بالمطاعم المميزة التي يمكنكم زيارتها والاستمتاع بتجربة فريدة بها، إلى جانب عدد من الطهاة المميزين الذين أبدعوا في دبي كذلك واشتهروا عالميا:

ذا ماين أويستر آند جريل

ظهر المطعم في العديد من القوائم العالمية كواحد من أفضل 50 مطعماً في العالم، حيث تمكن رائد الأعمال جوي غزال من ترسيخ مكانة “ذا ماين” على الصعيد العالمي، وافتتح فروعاً في كل من دبي وضاحية مايفير الراقية في لندن.

سبعة من أفضل الطهاة والمطاعم في دبي
من مطعم ذا ماين أويستر آند جريل

حيث يمتاز المطعم بأجوائه الأنيقة والحيوية مع تقديمه للأطباق البحرية الكلاسيكية بلمسة عصرية، ليصبح قصة نجاح محلية مبهرة لمحبي تجارب الطعام الفاخرة.

سبعة من أفضل الطهاة والمطاعم في دبي
مطعم ذا ماين أويستر آند جريل

المكان: دبل تري باي هيلتون دبي شاطئ جميرا | فندق مي باي ميليا الخليج التجاري، دبي | مايفير، لندن

 

بي بي سوشال داينينغ

يعدّ “بي بي سوشال” واحداً من أكثر المطاعم ابتكاراً وإبداعاً في دبي، حيث يتمحور مفهومه حول المشاركة الاجتماعية وتقديم الأطباق الشرقية في مكان صغير وأنيق. أما قائمة الطعام المستوحاة من المطبخ الآسيوي فهي من إبداع مؤسسي المطعم سبيرو باناجاكيس والطاهي التنفيذي أليكس شتومبف، وتتضمن مجموعة من الأطباق الكلاسيكية المميزة. واكتسب المطعم مكانة مرموقة منذ افتتاحه في مركز دبي المالي العالمي، ثم توسع في السوق السعودي ليكون من الوجهات المفضلة لعشاق الطعام في الرياض.

سبعة من أفضل الطهاة والمطاعم في دبي
مطعم بي بي سوشال داينينغ

المكان: مركز دبي المالي العالمي، قرية البوابة- دبي | قرب بانوراما مول، الرياض

الشيف ريف عثمان

اكتسب خبير المطاعم والشيف السنغافوري “ريف عثمان” سمعته في دبي بفضل تميزه في مطابخ برج العرب، ومطعم “زوما” في مركز دبي المالي العالمي، وهو الآن يدير سلسلة مطاعم “ريف كوشي ياكي” المستوحاة من المطبخ الياباني، والتي افتتحت أول فروعها عام 2020. ومنذ ذلك الحين، افتتح المطعم فروعاً في كل من السعودية ومصر، ليقدم قائمة أطباق تتميز بأسلوب ياباني غير تقليدي أبدع عثمان في تقديمه بلمسات فرنسية وإيطالية.

سبعة من أفضل الطهاة والمطاعم في دبي
الشيف ريف عثمان

المكان: دار الوصل مول، و تايم آوت ماركت في دبي | الممشى الجديد في القاهرة | إسبلانيد مول بالرياض

 

 

هاي جوينت

تأسس مطعم “هاي جوينت” على يد ثلاثة من عشاق الطعام الإماراتيين ليبدأ “ثورة في عالم البرغر” بالمدينة. وقام نجاحه على إجراء تجارب عديدة لإعداد البرغر تشمل إعداد اللحوم والخبز وخلطات الأجبان، وحتى إعداد الصلصات والخلطات السرية الشهية. ومنذ العام 2018، افتتحت السلسلة خمسة مطاعم في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما افتتحت مؤخراً فرعاً في المملكة العربية السعودية.

سبعة من أفضل الطهاة والمطاعم في دبي
مطعم هاي جوينت

المكان: المنارة، والخوانيج، وموتور سيتي في دبي | ثلاثة فروع في الرياض.

 

هوم بيكري

يعمل المطعم من خلال أربعة فروع في دبي وأبوظبي، وانطلق من فكرة هند الملا، لينمو من مطبخ منزلي بسيط إلى مطعم يقدم أشهى الأطباق في الإمارات. كما وصلت أطباقه الشهيرة الآن إلى الرياض، حيث ستفتتح العلامة التجارية أول فروعها بالسعودية خلال العام الحالي.

سبعة من أفضل الطهاة والمطاعم في دبي
من مطعم هوم بيكري

المكان: دبي مول، غاليريا مول الوصل، غاليريا مول البرشاء، حديقة أم الإمارات في أبوظبي | سيتم الإعلان قريباً عن الموقع الجديد في السعودية.

 

شيف أكمل أنور

بعد النجاح الباهر في قوائم أفضل المطاعم الدولية، ومنها قائمة فوربس لأفضل عشرة مطاعم وأفضل 50 اكتشافاً، افتتح الطاهي المبدع، وهو مالك ومؤسس “مطعم 3 فلس” ومحرك الإبداع في كل من مطعم “غولدفيش سوشي”، و “ياكاتوري” في الوصل 51، مؤخراً مطعم “11 وودفاير” في دبي. وستعزز سمعته العالمية وشهرة لمساته المتميزة على الأطباق الآسيوية العام القادم خارج دبي عند افتتاح مطعم “53” للمأكولات الآسيوية في مدينة نيويورك، ومطعم “غولدفيش سوشي آند ياكيتوري” في الممكلة العربية السعودية.

شيف أكمل أنور

المكان: مطعم 3 فلس، ميناء الصيد في جميرا،مطعم 11 وودفاير، الجميرا.

 

الشيف إيزو

وضع الشيف إيزو بصمته المميزة على مشهد المأكولات في دبي من خلال عدد من المطاعم الأكثر شهرةً في المدينة، ومنها: مطعم “غايا”، ومطعم “كارين”، ومطعم “فيكا” الموجودة جميعها في فندق جميرا بيتش، ومطعم “آية” في سيتي ووك، بالإضافة إلى مطعم “إيزو برجر”. وقد نجح الشيف إيزو مؤخراً في نقل تجربته في مطعم غايا إلى موناكو، إلى جانب خططه المستقبلية في دخول مدينة نيويورك، وشارع بيكاديلي في لندن.

الشيف إيزو

المكان: دبي – موناكو

 

 

 

 

دبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى