أخبارالمغربرياضة

عصبة الأبطال الافريقية 2022: الوداد بطل إفريقيا

جلالة الملك يهنئ في اتصال هاتفي نادي الوداد الرياضي

عصبة الأبطال الافريقية 2022

توج نادي الوداد البيضاوي بلقب دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه على حامل اللقب  نادي الأهلي المصري بهدفين لصفر في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس الإثنين في ملعب محمد الخامس “دونور” بالدار البيضاء.

ويعد هذا التتويج هو الثالث لفريق الوداد البيضاوي، بعد فوزه باللقب الإفريقي عامي 1992 و2017 على حساب كل من الهلال السوداني والأهلي المصري. وبذلك يتساوى الوداد في رصيد ألقاب البطولة الإفريقية مع غريمه التقليدي الرجاء البيضاوي الذي أحرز اللقب ثلاث مرات أيضا. 

عصبة الأبطال الافريقية 2022

عصبة الأبطال الافريقية 2022وسجل زهير المترجي الهدف الأول  للوداد عن طريق تسديدة صاروخية سكنت شباك حارس نادي الأهلي محمد الشناوي، وعاد المترجي لتسجيل هدفه الثاني في الدقيقة 48 بتصويبة من كرة عرضية، مما أهله لنيل لقب رجل المباراة.

هذا، ورفع زهير المترجي رصيد أهدافه في النسخة الحالية من دوري الأبطال إلى خمسة، ليحتل صدارة هدافي بطولة دوري أبطال أفريقيا، متساويا مع كابتن فريقه يحيى جبران.

وعلى إثر هذا التتويج، أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مباشرة بعد نهاية المباراة النهائية لعصبة الأبطال الإفريقية 2022 والتي انتهت بانتصار نادي الوداد الرياضي، اتصالا هاتفيا مع مدرب الفريق، وليد الركراكي وعميده يحيى جبران، أعرب فيه جلالته عن أحر التهاني والتبريكات إلى كافة مكونات الوداد الرياضي. 

وخلال هذا الاتصال الهاتفي، كلف جلالة الملك، المدرب وعميد الفريق بنقل تهانيه إلى مجموع اللاعبين والطاقم ومكونات النادي وأنصاره، عقب هذا الإنجاز الهام الذي يعد مصدر فخر لسائر الشعب المغربي.

وسيواجه الوداد الرياضي في كأس السوبر الإفريقي نظيره نهضة بركان، الحائز على لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية، عقب انتصاره على أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي بالضربات الترجيحية، في انتظار إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن 

موعد ومكان إجراء المباراة. كما ضمن التأهل لكأس العالم للأندية.

ويأمل الوداد على تحقيق الثلاثية إذ يتصدر الدوري المغربي متقدما بأربع نقاط على غريمه الرجاء قبل 6 جولات فقط من النهاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى