أخبارالعالم

مسلحون سطوا على متجر ل”شانيل” بالقرب من ساحة فاندوم في باريس

صودف أن أحد الموجودين في المكان صوّر وقائع السرقة ونشر اللقطات على شبكات التواصل الاجتماعي.

-وكالة-

سطا أربعة أشخاص ملثمين ويضعون خوذات كان أحدهم على الأقل يحمل بندقية هجومية على متجر لساعات ومجوهرات “شانيل” بعد ظهر الخميس بالقرب من ساحة فاندوم في باريس، وفق ما افادت الشرطة الفرنسية. وأضاف المصدر نفسه أن اللصوص الأربعة لاذوا بالفرار على دراجة “سكوتر” ودراجة نارية، مشيراً إلى عدم تسجيل أي إصابات.

وأعلنت شرطة باريس في تغريدة على تويتر أن عناصر من وحدة مكافحة اللصوصية التي أسند إليها التحقيق توجهوا فوراً إلى موقع السطو.
وصودف أن أحد الموجودين في المكان صوّر وقائع السرقة ونشر اللقطات على شبكات التواصل الاجتماعي.
وأظهر مقطع الفيديو بوضوح أربعة أشخاص ملثمين يرتدون ملابس سوداء ويضعون خوذات. وخرج ثلاثة منهم من المتجر، فيما ركب الرابع دراجته النارية وكان يعلق على كتفه ًبندقية هجومية. وغادر اثنان الموقع على دراجة سكوتر، فيما انطلق الآخران على دراجة نارية.
ويقع متجر “شانيل” الفاخر في شارع لابيه غير البعيد من ساحة فاندوم التي تتوزع فيها متاجر لأشهر دور المجوهرات.
ولاحظ مندوب وكالة فرانس برس أن طوقاً أمنياً أقيم حول شارع لابيه بعد وقت قصير من حصول السرقة، وانتشر عناصر الشرطة أمام المتجر الذي أسدل ستارته المعدنية.
وقالت أناستاسيا مارتينو(26 عاماً)، وهي موظفة مبيعات في متجر أزياء يقع قبالة محل “شانيل” لوكالة فرانس برس إن السرقة وقعت قرابة الثانية والنصف من بعد الظهر (12,30 ت غ). واضافت “كنت أدخن سيجارة قبل الغداء عندما رأيت رجلاً وحيداً يحمل بندقية كلاشنيكوف على دراجة نارية”.

وتابعت “بعد دقيقتين، خرج ثلاثة رجال حاملين أكياساً سوداء كبيرة، وكانوا يحملون أيضاً أسلحة رشاشة، وركبوا دراجتين ناريتين (في المجموع) وغادروا بسرعة كبيرة”.
أما سيريل نغو (31 عاماً) المشرف على متجر الأزياء نفسه فاستنتج أن اللصوص “غير محترفين، إذ إن عملية السرقة استغرقت عشر دقائق.

وفي شهر شتنبر من عام 2021 قالت الشرطة في العاصمة الفرنسية إن لصوصا مسلحين هاجموا أحد متاجر شركة “بولغاري” الإيطالية للسلع الفاخرة في باريس وسرقوا مجوهرات قيمتها عشرة ملايين يورو اليوم الثلاثاء.

وقبل منتصف النهار بقليل، سرق ثلاثة أفراد يرتدون ملابس أنيقة ومسلحين ببنادق، المتجر الذي تم تجديده في الآونة الأخيرة بساحة فاندوم الفخمة الواقعة في وسط باريس.

وفر الثلاثة في سيارة بينما فر أربعة آخرون شاركوهم في ارتكاب الجريمة على متن دراجات نارية. واضطر الثلاثة إلى ترك سيارتهم والانطلاق جريا على أقدامهم قبل أن تلقي الشرطة التي طاردتهم القبض على اثنين منهم.

وشهدت باريس في الأشهر القليلة الماضية سلسلة من حوادث السطو على متاجر مجوهرات. ففي يوليو الماضي استولى لصوص هاجموا متجر “شوميه” للمجوهرات قرب شارع الشانزليزيه، على منقولات تقدر قيمتها بنحو مليوني يورو، غير أنه تمت استعادة المسروقات لاحقا وألقت الشرطة القبض على المشتبه بهم.

كما تعرض متجر “دين فان” للمجوهرات في وسط باريس كذلك لعملية سطو مسلح في الشهر نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى