أخباررياضة

نهيان بن زايد يتوج الفائزين بجائزة فاطمة بنت مبارك 2022

متابعة:علاء البكري

تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات» وبدعم منها، وقام الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي بتتويج الفائزات بجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة في نسختها السادسة، وذلك ضمن مراسم حفل استثنائي شهده قصر الإمارات في أبوظبي .

وتسلم الجائزة تسع فائزات وفائزين، فحازت المصرية جيانا فاروق محمود جائزة أفضل امرأة رياضية عربية، وعن فئة أفضل رياضية إماراتية فازت شما يوسف الكلباني، ونالت هنا أحمد جودة من مصر جائزة أفضل رياضية ناشئة، بينما تقلدت رحاب أحمد رضوان من مصر جائزة أفضل رياضية بارالمبية، في حين حصل فارس العساف على جائزة أفضل مدرب، وكانت جائزة أفضل إعلامي رياضي من نصيب الإعلامية المغربية عزيزة نايت سي بها، أما بخصوص فئة برامج تنمية الناشئات فقد ذهبت الجائزة إلى اتحاد كرة القدم النسائي الأردني، وحقق الاتحاد المصري لرفع الأثقال جائزة أفضل فريق. وحظيت قرية الإمارات الدولية للقدرة بجائزة أفضل مبادرة إبداعية رياضية.

وحصدت الرياضية التونسية أُنْس جابر جائزة شخصية عام 2022  الرياضيةعلى مستوى الوطن العربي.

وشملت فئات الجائزة المسابقات ضمن المستويين الفردي والجماعي في أقسام مختلفة كالإدارة الرياضية والتدريب والبحث والرعاية الرياضية وأصحاب الهمم، وتبلغ القيمة الإجمالية للجائزة 1.700.000 درهم إماراتي.

هذا، وأعربت مريم المنصوري الناطق الرسمي باسم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائيةعن مدى فخرها وسعادتها لتتويج الفائزات والفائزين بجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة في نسختها السادسة،خاصة أن الحفل شهد لحظات تاريخية لا تنسى أظهرت جوهر العمل الجاد والمثمر لفريق العمل المتميز في أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية من أجل إنجاح مراسم حفل توزيع الجوائز للفائزين من الإمارات والوطن العربي.

وأضافت المنصوري أن فئات الجائزة عرفت تنافساً قوياً على مدار الأشهر الماضية، وأن الجائزة أتاحت وتتيح للمرأة الرياضية العربيةإظهار ما تملكه من  موهبة وإرادة وطموح وتطور، آملةً في الآن نفسه رؤية النساء العربياتيتقلدن مراتب الصدارة في البطولات  والفعاليات الرياضية المحلية والعالمية، كما أكدت على أنهذه الجائزة ستساهم  في ولادة إنجازات جديدة في مسيرة المرأة الرياضية العربية.

وتشرف حفل توزيع جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة، بحضور ممثلين عن عدد من الجهات الرسمية والحكومية والاتحادات الرياضية من الإمارات والدول العربية والأندية الرياضية.

وقامت اللجنة المنظمة بتوجيه الشكر الجزيل لجميع الرعاة والشركاء الذين ساهموا في إنجاح هذا الحدث الكبير نذكر من بينهم ديوان الرئاسة ومركز أبوظبي للصحة العامة الشركاء الاستراتيجيين،دولفين للطاقة والاتحاد للقطارات الشركاء البلاتينيين وقنوات أبوظبي الرياضية الشريك الإعلامي الرسمي وجمعية أبوظبي التعاونية الشريك الداعم .

ونشير إلى أن جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة هي الجائزة الأولى من نوعها في المنطقة سيما أنها تصبو وبشكل رئيس إلى تمكين المرأة العربية وتسليط الضوء على منجزاتها في القطاع الرياضي. ليكون هذا الحدث بمثابة عيد للمرأة الرياضية العربية واحتفاء بإنجازاتها.

وتمثل الجائزة منذ انطلاقتها الأولى تجسيد رؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” في تعزيز مكانة المرأة الرياضية العربية على المستويين المحلي والدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى