أخبارالعالمثقافة

ورثة بيكاسو ينفون طرح إحدى لوحاته للبيع على شكل منتج (NFT)

تصريح لحفيدة الرسام مارينا بيكاسو وابنها فلوريان بيكاسو، أعربا فيه عن رغبتهما بالاستثمار في سوق المزادات الرقمية

فند ورثة الرسام الإسباني بابلو بيكاسو أمس الخميس أخبارا انتشرت كالنار في الهشيم في وسائل إعلام أميركية تزعم  طرح عمل فني خزفي من توقيع الرسام بيكاسو للبيع على شكل “NFT” non-fungible tokens (رموز غير قابلة للاستبدال)، وهي عبارة عن منتجات رقمية يمكن شراؤها وبيعها باستخدام تقنية “بلوكتشاين” (سلسلة الكتل).

وأوضحت الصحافة الأميركية أنها استندت في خبرها على تصريح لحفيدة الرسام مارينا بيكاسو وابنها فلوريان بيكاسو، أعربا فيه عن رغبتهما بالاستثمار في سوق المزادات الرقمية. وذكر الخبر الصادر الأربعاء أن ورثة الرسام سيطرحون أكثر من ألف منتج بتكنولوجيا “NFT” لعمل فني خزفي أنجزه بيكاسو، في مزاد ستنظمه دار سوذبيز للمزادات في آذار/مارس. ويعود هذا العمل الفني لبيكاسو إلى أكتوبر 1958، حسبما صرحت حفيدة الرسام للصحافة الأمريكية.

وفي بيان أرسله محامي الورثة ريشار مالكا إلى وكالة فرانس برس أكد فيه أنّ المعلومات المتداولة في وسائل الإعلام الأمريكية  “ليس لها أساس من الصحة”.

وأضاف البيان أنّ “كلّا من مارينا رويز بيكاسو، وفلوريان بيكاسو، ومدير +سوكسسيون بيكاسو+ (مجموعة ورثة بيكاسو) كلود رويز بيكاسو إضافة +بيكاسو أدمينيستراسيون+ (هيئة إدارة إرث بيكاسو) ينفون طرح أي منتج  NFTلأعمال الرسام سمح الورثة ببيعه”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنّ “منتج NFT الذي تحدث عنه فلوريان بيكاسو” هو خطوة خاصة به لا تمت بصلة  بإرث بابلو بيكاسو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى