رياضة

أسود الأطلس على مرمى بطاقة التأهل

متابعة : علاء البكري

فوزٌ  ثمين على بلجيكا يقرب أشبال الركراكي بشكل كبير من حسم بطاقة التأهل إلى الدور الثاني

وضع المنتخب الوطني قدماً في ربع نهائي كأس العالم 2022 المقامة في قطر، عقب فوزه الثمين على منتخب بلجيكا المدجج بالنجوم بهدفين دون رد، اليوم الإثنين.

وأقيمت المباراة على أرضية ملعب الثمامة، بالعاصمة الدوحة، وذلك لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة من دور المجموعات، والتي ضمت المغرب وكرواتيا وبلجيكا وكندا، وهي المجموعة التي وُصِفت بالصّعبة جدًّا.

وجاء تشكيل المنتخب المغربي متكونا من  منير المحمدي – رومان سايس – نايف أكرد – أشرف حكيمي – نصير مزراوي – سفيان أمرابط – عزالدين أوناحي – سليم أملاح – حكيم زياش – سفيان بوفال – يوسف النصيري.

بينما جاءت تشكيلة المنتخب البلجيكي متملثة في كورتوا – ألدرفيلد – فيرتونخين – توما مونييه – أكسيل فيتسل –  ثورجان هازارد – أونانا – كاستانيو – كيفين دي بروين – إيدين هازارد – باتشواي.

وانطلقت مجريات الشوط الأول  بحذر من الجانبين، لكن المنتخب البليجيكي استطاع السيطرة  على الكرة، وخلق عددا من الفرص، إلا أنه عجز عن هز شباك منير المحمدي الذي نجح في التصدي لتسديدتين  خطيرتين، لكلٍّ من ميشي باتشواي وتوماس مونييه. فيما كانت تحركات أسود الأطلس خطيرة وإن على قلَّتها. بطاقة التأهل

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات سجل حكيم زياش هدفا للمغرب من ركلة حرة مباشرة، لكن الحكم ألغاه بعد العودة إلى تقنية الفيديو بسبب تسلل القائد غانم سايس المتداخل في اللعبة. لينتهي الشوط الأول أبيض النتيجة.

ومع انطلاق مجريات الشوط الثاني، تحسن مردود لاعبي المنتخب المغربي، خاصة في الجانب الهجومي؛ إذ تم خلق مناورات هجومية وتهديد مرمى الحارس البلجيكي في أكثر من كرة، كانت أبرزها محاولة سفيان بوفال في الدقيقة السادسة والخمسين؛ كما نجح حامي عرين الأسود في التصدي لتسديدات قوية من الجانب البلجيكي.

وفي الدقيقة 73 قام  الركراكي بتغيير كل من بوفال والنصيري وأشرك حمد الله وصابيري الذي سجل الهدف الأول في أول لمسة له من خلال ركلة حرة مباشرة رائعة في الدقيقة 74، ليفكر وليد الركراكي بعد ذلك في تضييق المساحات في الخط الخلفي واللعب على الهجمات المرتدة، عندما استبدل  الوسط المهاجم عز الدين أوناحي بالمدافع جواد الياميق.

وضغط المنتخب البلجيكي. في الربع ساعة الأخيرة من المباراة، إلا أن رفاق حكيم زياش أضافوا الهدف الثاني بواسطة أبو خلال في الوقت بدل الضائع، لتنهي صافرة الحكم المكسيكي سيزار تفاصيل المواجهة بفوز ثمين للمنتخب المغربي.

ورفع المنتخب المغربي رصيده بعد هذا الفوز للنقطة الرابعة، كثاني ترتيب المجموعة السادسة، بعد تعادلنا في الأولى مع المنتخب الكرواتي الذي فاز بدوره، اليوم،  على منتخب كندا بأربعة أهداف لهدف، فيما جمدت الهزيمة رصيد المنتخب البلجيكي في 3 نقاط، وتذيلت كندا جدول الترتيب بصفر نقطة.

ونشير إلى أن فوز أسود الأطلس على منتخب الشياطين الحمر سيقربه بشكل كبير من حسم بطاقة التأهل إلى الدور الثاني.

ويسعى منتخب “أسود الأطلس” إلى تكرار إنجاز مونديال 1986 في المكسيك عندما تصدر مجموعته على حساب منتخبات إنجلترا وبولندا والبرتغال، لكنه خسر في الدور الثاني مع منتخب ألمانيا وصيف بطل العالم وقتها بهدف وحيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى