أخبارالعالمعلوم

بريطانيا: أول دواء في العالم لعلاج كوفيد -19

أعلنت السلطات الصحية البريطانية، اليوم الخميس، اعتماد أول دواء في العالم لعلاج اعراض الإصابة بفيروس كوفيد -19. وقالت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية الحكومية في بيان صحفي إن دواء (مولنبيرافير) اعتمد ليعطى لمن يعانون من أعراض خفيفة أو متوسطة للفيروس ولديهم أيضا مخاطر إضافية ناجمة إما عن داء القلب أو السكري أو السمنة وكبر السن.
ووصف وزير الصحة البريطاني، ساجد جافيد، هذا الاعلان ب “اليوم التاريخي في بريطانيا” مؤكدا أنه تطور “سيغير قواعد اللعبة” بالنسبة للمرضى والمعرضين لمضاعفات الاصابة بفيروس كورونا، مؤكداً بأن بريطانيا أصبحت أول دولة في العالم تعتمد دواء مضادا للفيروس يمكن استخدامه في البيت بشكل عادي، مضيفا أن الدواء سيسمح بعلاج المصابين بالعدوى قبل أن تتطور الأعراض لديهم وتسوء حالتهم.
يذكر أن دواء (مولنبيرافير) الذي ينتج في شكل حبوب تؤخذ مرتين يوميا تصنعه الشركة الأمريكية (ميرك) المسماة في بريطانيا (ام أس دي) بالتعاون مع شركة (ريدجباك بايوثيرابوتيكس) الأمريكية ايضا.
ويعمل الدواء، حسب ما أكدته الشركة المصنعة، على استهداف وتعطيل أحد انزيمات الفيروس التي تسمح له بنسخ نفسه الأمر الذي يجعله فعالا أيضا ضد جميع المتحورات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى