رياضة

تونس: منتخب كرة الطائرة الشاطئية للسيدات يحرز لقب البطولة العربية

حقق المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية- سيدات، المؤلف من إيمان زروال وإيمان الياقي، مساء الاثنين بالحمامات في تونس، لقب البطولة العربية للأمم للكرة الطائرة الشاطئية بعد فوزه المستحق في المباراة النهائية على منتخب لبنان بجولتين نظيفتين ( 23-21، 21-14).

ونالت ٍإيمان زروال وإيمان الياقي لقب البطولة العربية للكرة الشاطئية دون أية هزيمة، حيث تمكنتا من الفوز في الأدوار السابقة على منتخبات البلد المضيف تونس والعراق والبحرين والأردن.

وكان المنتخب المغربي قد تأهل إلى المباراة النهائية عقب فوزه على المنتخب الأردني بجوليتن لصفر (21-14 ،21-12).

وفي هذا السياق، أعربت قائدة المنتخب الوطني إيمان زروال، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب المباراة النهائية، عن سعادتها بتتويج المنتخب باللقب العربي، معتبرة أن هذا اللقب يكتسي أهمية خاصة بالنسبة لها شخصيا كونه يأتي بعد عودتها من إصابة.

وعن مستوى المنافسة في البطولة العربية للسيدات، أوضحت إيمان زروال أن هذه الدورة من البطولة شهدت مشاركة منتخبات لأول مرة، ومن ثمة فإن نسق المنافسة كان يرتفع تدريجيا مع توالي الأدوار وصولا إلى النهاية ضد المنتخب اللبناني الذي يتمتع بتجربة كبيرة.

من جانبه، أبدى مدرب المنتخب المغربي، رشيد بوشدوق، عن سعادته بالفوز باللقب العربي، مشيرا إلى أن من مكتسبات الدورة الجديدة من البطولة العربية دخول منتخبات عربية لأول مرة إلى المنافسة في هذا النوع الرياضي .

وأضاف أن منتخبات الأردن وتونس ولبنان كانت الأبرز في منافسات السيدات إلى جانب المنتخب المغربي الذي أحرز اللقب، مشيرا إلى التحديات المقبلة التي سيرفعها المنتحب الوطني النسوي للكرة الشاطئية، وأولاها المشاركة في دورة دولية بأنغولا.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي للرجال غادر المنافسة على اللقب العربي في ربع النهائي بعد أن انهزم أمام المنتخب السعودي بجولتين لواحدة.

كما نشير إلى أن تونس احتضنت من 4 إلى 10 شتنبر الجاري البطولة العربية للأمم للكرة الطائرة الشاطئية (رجال وسيدات) بمشاركة 15 منتخبا من 8 بلدان عربية تمثلت في تونس، البحرين، قطر، عمان، السعودية، ليبيا، لبنان والمغرب.

وتوزعت منتخبات الرجال على أربع مجموعات، بينما توزعت منتخبات السيدات على مجموعتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى