أخبار

كندا: اتهام مغني الراب كاي نان بالاعتداء الجنسي

أفادت هيئة الإذاعة الكندية “سي بي سي”، الخميس الماضي، أن مغني الراب الصومالي الكندي كاي نان، الذي أصبحت أغنيته الشهيرة “وايفينغ فلاغ” نشيد بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010، بتهمة الاعتداء الجنسي في مدينة كيبيك. 

واتهم مغني الراب، البالغ من العمر 46 عاماً، واسمه الحقيقي كينان عبدي ورسامي، بالاعتداء الجنسي على امرأة شابة في يوليوز 2010، عندما كان في كيبيك للمشاركة في مهرجان موسيقي، وفق ما نقلت هيئة الإذاعة الكندية عن وثائق قضائية

وبحسب لائحة الاتهام، وقع الاعتداء الجنسي  بين 16 و17 يوليوز 2010، حين كانت المدعية تبلغ من العمر نحو عشرين عاماً فقط. 

تحقيقات 

وقالت شركة BLEUFEU، التي تدير مهرجان Festival d’été de Québec، في بيان لراديو كندا، إنها تم الاتصال بها من قبل شرطة مدينة كيبيك قبل بضعة أشهر، موضحة أن السلطات كانت تسعى للتأكد من أن كنعان قد أدى في المهرجان يوم 16 يوليو 2010. 

وأضافت أنه نظرًا لأن الحادث المزعوم لم يحدث في موقع المهرجان، فإن “دورنا في هذه التحقيقات ظل محدودًا”.

تأكيد على البراءة

وأشارت هيئة “سي بي سي” الإذاعية أن وكيل الدفاع عن المتهم أكد براءته غيابياً الخميس، وقال إن كنعان الذي يعيش في نيويورك يريد محاكمته باللغة الإنكليزية أمام هيئة محلفين.

ومن المنتظر عقد الجلسة المقبلة في 20 أبريل المقبل.

هذا، وتلقى كاي نان هذا الأسبوع جائزة تقديرا “للتأثير العالمي والمستمر” لأغنيته الناجحة التي صدرت عام 2009، من طرف جمعية الملحنين والمؤلفين وناشري الموسيقى في كندا

كما وقع اختيار شركة كوكاكولا على نسخة أعيد توزيعها من الأغنية لتكون نشيدها لكأس العالم 2010.

من هو كاي نان 

رأى كاي نان النور خلال 1 فبراير 1978 في مقديشو، وسط عائلة فنية، إذ إن جده محمد من أشهر شعراء الصومال، وعمته ماغول مغنية مشهورة. 

وعمد بلوغه سن 13 ترك بلده هرباً من الحرب، وسافر مع والدته وإخوته وأخواته من مقديشو قبل إغلاق المطار مباشرة، متجهاً إلى نيويورك ثم تورونتو في كندا، حيث استقر بشكل دائم.

ولفتت انتقاداته للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عام 1999 انتباه النجم السنغالي يوسو ندور، الذي دعاه إلى المشاركة في ألبوم، وبدأ بذلك مسيرته الموسيقية. 

وبعد أغنيته التي استحالت نشيداً لكرة القدم، أخذ كاي نان استراحة طويلة، لكنه عاد في العام 2023. وفي مطلع شتنبر، انطلق في عالم الإخراج مع فيلم “ماذر ماذر” Mother Mother  الذي عُرض في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى