موضة و نصائح

انطلاق معرض Moscow Fashion Week بمشاركة أكثر من 120 مصمم

تنطلق يوم غدٍ الجمعة في قاعة المعارض المركزية “مانيج”، فعاليات أسبوع الموضة في موسكو Moscow Fashion Week، بمشاركة أكثر من 120 مصمّماً. 

ويمثل معرض Moscow Fashion Week، الذي يتواصل إلى غاية 9 أكتوبر الجاري، منصة يُسلَّط الضوء من خلالها على المواهب الصاعدة في المنطقة، انطلاقاً من مكانته كبيئة مسرّعة للعلامات التجارية الناشئة. 

كما تعد هذه المنصة منبراً للتعريف بالعلامات التجارية الناشئة، ويتيح للمصمّمين التواصل وإنشاء العلاقات مع مجتمع الأزياء العالمي وترك بصمتهم على الساحة العالمية. 

علامة أنجيلو إستيرا 

وتعد العلامة التجارية الإماراتية الشهيرة ANGELO ESTERA، التي تحمل عنوان “Elysian Blooms”، من أبرز العلامات التجارية المشاركة ضمن هذا الأسبوع المتميز.

 وتشتهر هذه العلامة بتصميم الملابس الفاخرة لأفراد العائلة المالكة والمشاهير، وستستعرض مجموعتها الأخيرة إلى جانب نخبة متنوعة من المصمّمين الموهوبين، كما تجسد جوهر الأسلوب الإماراتي من خلال عناصر عدة، مثل التطريزات الدقيقة والأقمشة الفاخرة والخياطة الرائعة. 

وتعليقا على الحدث، يرى المصمّم أنجيلو إستيرا أن Moscow Fashion Week يمثّل منصة أساسية لتعزيز حضور العلامات التجارية على الساحة العالمية.

ويعتبر أنجيلو أن المشاركة في Moscow Fashion Week يعد فرصة هامة للغاية، تتيح لهم فرصة استعراض علامتهم التجارية وتقديمها إلى سوق مصممي الأزياء اMoscow Fashion Weekلفاخرة في روسيا.”  

علامة SPONTA

وفي تسليطه الضوء خلال هذه السنة على الاتجاه المتنامي “للموضة المحتشمة أو المتواضعة”، يبرز اسم علامة SPONTA التجارية الشابة. 

وتقدم SPONTA مجموعة من الأزياء التي تمزج بين الأسلوب المعاصر مع الحرفية التقليدية، تدمج نقوشاً وزخرفات وطنية، مستوحاة من الإرث الوطني للمصمّم. 

علامة ZUHAT

ومن العلامات المشاركة والتي شاركت بانتظام في أسبوع الموضة، نجد علامة ZUHAT التي ستستعرض مجموعة فريدة من الأزياء، تشكل مزيجاً بين التطريزات التقليدية التي تشتهر بها منطقة “كايتاغ” وبين اللمسات الحديثة لاتجاهات الموضة. 

كما تطلّ العلامة التجارية الداغستانية Measure، لتقدم تصاميماً تربط التقاليد المحلية باتجاهات الموضة المعاصرة.

مصممون من الشرق الأوسط

بالنظر لما حققته الموضة والأزياء في الشرق الأوسط من نجاح واسع في مختلف بقاع العالم، يستضيف أسبوع الموضة  بموسكو مجموعة من أبرز مصمّمي الأزياء من الشرق الأوسط، من أجل استعراض مواهبهم الفريدة وحرفيتهم العالية. 

وتتضمن قائمة المشاركين، مصمّمة الأزياء الأردنية إيمان الأحمد، التي ستعرض أجمل التطريزات التقليدية، والعلامة التجارية PAZ-Cairo  من مصر، التي ستقدم أجمل تصاميم القفطان المعاصرة، المصمّمة باستخدام تقنيات حرفية تقليدية متميزة.

بالإضافة إلى علامة aadima من قطر، التي ستسلّط الضوء على الحرفية الفنية الدقيقة للموضة المحتشمة أو المتواضعة. 

وهكذا، باتت منصة Moscow Fashion Week حدثاً يحتفي بقطاع صناعة الأزياء العالمي، ويسلّط الضوء على المواهب المتنوعة والإرث الثقافي الغني للمصمّمين من منطقة الشرق الأوسط وخارجه.

ويُشار إلى أن  Moscow Fashion Week  يقام تزامنا مع قمة BRICS+ Fashion Summit، وهي حدث عالمي يجمع رواد الصناعة من أكثر من 100 دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى