أخبار

سيارة دي بي 12 جولدفينجر تحتفي بأسطورة جيمس بوند

فرح

أعلنت أستون مارتن عن إطلاق سيارة دي بي 12 جولدفينجر الجديدة من تصميم قسم خدمات التخصيص كيو باي أستون مارتن، احتفالاً بمرور 60 عاماً على تعاونها مع سلسلة أفلام جيمس بوند.

إن التعاون الشهير خلال فيلم جولدفينجر في 1964 هو من أبرز الشراكات في تاريخ السينما، حيث شهد أول ظهور لسيارة دي بي 5. وتابعت دي بي 5 مسيرتها لتصبح واحدة من أشهر السيارات وأهمها في سلسلة طرازات دي بي العريقة، كما حصل أحدث طراز في المجموعة على تعديلات استثنائية.

ويتوفر الطراز الجديد بشكل حصري جداً، حيث أنتجت أستون مارتن 60 سيارة فقط من سيارات دي بي 12 جولدفينجر حول العالم، وذلك احتفالاً بالشراكة المميزة التي استمرت لأكثر من نصف عمر العلامة الذي يمتد لحوالي 111 عاماً.

سيارة دي بي 12 جولدفينجر

كانت سيارة دي بي 5 التي شاركت في فيلم جولدفينجر مزودة بكافة تجهيزات الهروب التي يحتاجها بوند، بينما تركز دي بي 12 جولدفينجرعلى الفخامة والراحة، وتضم بعض اللمسات الفريدة المتعلقة بالفيلم.

ويتميز الطراز الجديد بلون سيلفر بيرتش الفضي الشهير، ليتماشى مع لون سيارة دي بي 5 في فيلم جولدفينجر. كما تتوفر سيارة دي بي 12 جولدفينجر بعجلات من قياس 21 إنش متعددة القضبان باللون الفضي ولمسات لامعة مميزة، وملاقط المكابح سوداء اللون، والخطوط الجانبية الذهبية الشهيرة مع شعار أستون مارتن الفضي ذو الخلفية السوداء. كما تتزين الألواح الجانبية بشعار حرف “كيو” بالكروم اللامع، مما يُبرز اللمسات المميزة التي أضافها قسم خدمات التخصيص كيو باي أستون مارتن على السيارة.

وتضم المقصورة الداخلية مقاعد سبورتس بلس الجلدية المخددة بشكل مشابه لمقاعد دي بي 5، والمثقبة بنمط يحاكي أسلوب أمير ويلز، بما يمنح لمسة مشابهة لملابس جيمس بوند الكلاسيكية. كما يمتد التصميم الفريد إلى السقف وفرش الأبواب الداخلي والعتبات المميزة، ويبرز شعار الذكرى 60 لإطلاق جولدفينجر على مداس العتبة اللامع.

دي بي 12 جولدفينجر

وترتقي تشطيبات الذهب من عيار 18 قيراط في المقصورة الداخلية بمستوى الفخامة الفائقة في السيارة، وتظهر على مفتاح تغيير نمط القيادة الدوّار ومفاتيح التحكم، بالإضافة إلى مفتاح نقل السرعة المحزز الذي استلهم تصميمه من جهاز التعقب الذهبي الذي استخدمه بوند في الفيلم. كما يمتد التصميم إلى بطانات الكسوة، حيث تتداخل خيوط الذهب المطرزة مع ألياف الكربون اللامع بتصميم تويل 2×2.

وتظهر تطريزات مميزة على حاجب الشمس في جهة السائق على شكل “ثمانية الكوبة”، في لمسة بسيطة تعكس مشهد مسبح ميامي الشهير من فيلم جولدفينجر.

السيارة الخارقة على مقاس العميل 007

تجمع سيارة دي بي 12 بين الأداء المميز والفخامة وأناقة التصميم، مما يرسي معايير جديدة لتميز السيارات من طراز دي بي. كما تتميز بمحرّكها ثماني الأسطوانات بسعة 4.0 ليتر وشاحن توربيني مزدوج وقوة قصوى تبلغ 680 حصان وعزم دوران يصل إلى 800 نيوتن متر، فضلاً عن نظام التعليق المتقدم، لتضمن تجربة قيادة ممتعة ومتطورة.

لمحة حول أستون مارتن لاجوندا: 

تسعى أستون مارتن إلى تحقيق رؤيتها في أن تصبح أبرز علامة بريطانية للسيارات الفاخرة على مستوى العالم من خلال تصنيع أرقى السيارات عالية الأداء.

وتأسست أستون مارتن في عام 1913 على يد ليونيل مارتن وروبرت بامفورد، وسرعان ما اكتسبت شهرة واسعة بوصفها علامة تجارية رائدة تلتزم بأعلى معايير الرقي والفخامة والأداء الفائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى